logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

سياسة الجودة

حقوق الطبع

حقوق الطبع محفوظة لدى جمعية بيت الخير، لا يسمح بنسخ أو تصوير أو إعادة طباعة أو نقل معلومات هذه الوثيقة/ الإجراء؛إلا بموافقة المدير العام الخطية، وكل من يفعل ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

 

التزامنا بالجودة: وهو التزامنا بتقديم موثوقية الخدمة الجيدة وعملية التحكم التي تعني جودة الخدمة لجميع أولئك الذين يصلون إلى خدماتنا، وتنفيذ جميع علامات الجودة الخارجية من قبل الإدارة العامة والوحدات الإدارية ومنسقي الجودة. ونسعى إلى أن نكون في طليعة الهيئات الخيرية في الدولة عن طريق تقديم أفضل الخدمات من خلال رؤية الدولة لتحقيق الاجندة الوطنية والعمل على اسعاد كافة المتعاملين من خلال:

 

  • تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تدعم عمليات العمل الخيري لتقديم أفضل الخدمات الإنسانية حسب رؤية الجمعية.
  • التطوير المستمر لخدمات الجمعية ونشاطاتها بالتوافق مع متطلبات نظام إدارة الجودة الايزو 9001:2015 وأنظمة ملاحظات ورضا المتعاملين الايزو 10002:2018 والايزو 10004:2018.
  • العمل على تحقيق أهداف الجودة ومراجعتها بصفة دورية.
  • الالتزام بالقوانين والتشريعات التي تحكم العمل الخيري والالتزام بالشفافية والوضوح ومبادئ الحوكمة المؤسسية.
  • قياس مدى رضا متعاملي جمعية بيت الخير عن الخدمات المقدمة من اجل تلبية احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم وتعزيز رضاهم بشكل مستمر.
  • العمل على تعزيز كفاءة موظفي جمعية بيت الخير وإتاحة كافة الموارد لهم وتحفيزهم على المبادرة والتميز.
  • الريادة في تقديم الخدمات الإنسانية لتحقيق أفضل تلبية لرغبات المتبرعين والمحتاجين.
  • إعداد وتطبيق وإدامة نظام فعال لاستقبال ملاحظات واقتراحات المتعاملين والعمل على حلها بدون مقابل وبشكل يضمن الشفافية والعدالة وسهولة التواصل وسرعة الاستجابة والموضوعية والسرية وتحمل المسؤولية وبما يتوافق مع إرشادات مواصفة الآيزو 10002 لعام 2018.

ونسعى إلى التحسين المستمر في جميع هذه المجالات، وكذلك إلى مستوى الخدمات التي نقدمها لتلبية الاحتياجات والتوقعات المستقبلية لمستخدمي خدماتنا وشركائنا والأطراف المعنية الأخرى.

تعد متطلبات نظام إدارة الجودة جزءًا لا يتجزأ من الجمعية وتتماشى مع خطتنا الاستراتيجية وتقييم المخاطر التنظيمية، والتي يتم مراجعتها سنويًا لضمان تحديث نظام إدارة الجودة لدينا بشكل مناسب.

من خلال تلبية متطلبات ISO 10002:2018, ISO 10004:2018 ,ISO 9001:2015، ستقوم جمعية بيت الخير بإظهار التزامها باستمرار لتلبية متطلبات العملاء -ضمان الامتثال القانوني والتنظيمي وتعزيز رضا العملاء. كما تحدد متطلبات المواصفة ISO 9001:2015 إطار عمل أهداف الجودة والتحسين المستمر لنظام إدارة الجودة (QMS) الخاص بنا.

 

أهداف الجودة لدينا: يتم تعريف أهداف الجودة والأولويات لجمعية بيت الخير فيما يتعلق بتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، وتلبية احتياجات الأطراف المعنية لدينا وعملنا لإدارة المخاطر والفرص. أيضا، السعي إلى التحسين المستمر في جميع مجالات نظام إدارة الجودة والخدمات المقدمة لعملائنا.

 

المسؤوليات: تقع المسؤولية القيادية في نظام إدارة الجودة لدينا على عاتق الإدارة العامة ومنسقي الجودة كجزء من مسؤوليتهم القيادية والالتزام بتطوير وتنفيذ نظام إدارة الجودة والتحسين المستمر لفعاليته من خلال ضمان:

  • توفير الموارد والدعم الكافيين للتنفيذ الفعال والتحسين المستمر لنظام إدارة الجودة.
  • يتم تعميم هذه السياسة والإجراءات ذات الصلة لجميع الوحدات الإدارية في جمعية بيت الخير.
  • جميع الموظفين على دراية بأهمية تلبية متطلبات ISO 10002:2018, ISO 10004:2018 ,ISO 9001:2015، وفهم الآثار المترتبة على دورهم ومسؤولياتهم، بما في ذلك ما سيترتب عليه إذا لم يتم استيفاء متطلبات الجودة.

تقع على عاتق جميع الموظفين مسؤولية تنفيذ متطلبات ISO 9001: 2015 ISO 10002:2018, ISO 10004:2018 ,ISO 9001:2015 لضمان اتساق الجودة في جميع عملياتنا.

 

الاتصالات: يتولى الإدارة العامة ومنسقي الجودة مسؤولية نشر سياسة الجودة لدينا مع جميع الموظفين والمتطوعين ومقدمي الخدمات الخارجية والداخلية لضمان أن تكون جميع توقعات الجودة الخاصة بنا معروفة ومفهومة. سيتم توفير هذه السياسة على موقعنا الإلكتروني وتقديمها إلى أي شخص أو منظمة تشارك في تسليم أنشطتنا. سيتم تحديد أي متطلبات جودة محددة تتعلق بكيفية تسليم العملية أو المنتج أو الخدمة في أي عقود أو اتفاقيات معمول بها لهذا النشاط. ستراجع الإدارة العامة على أساس سنوي قائمة الأطراف التي تحتاج إلى أن تكون على علم واعي بسياسة الجودة ومتطلبات الجودة الخاصة بنا.

 

مراجعة الإدارة: يجب على الإدارة العامة مراجعة نظام إدارة الجودة وأنظمة ملاحظات ورضا المتعاملين، على الأقل كل اثني عشر شهرًا لضمان استمرار ملاءمتها وكفايتها وفعاليتها. تشمل هذه المراجعة تقييم فرص التحسين والحاجة إلى إدخال تغييرات على نظام إدارة الجودة، بما في ذلك سياسة الجودة وأهداف الجودة. يتم تحديد صلاحية المراجعة الإدارية في وثيقة إجراء مراجعة الإدارة. تتخذ الإدارة العامة أي قرارات وتحدد الإجراءات المطلوبة المتعلقة بما يلي:

  • تحسين فعالية نظام إدارة الجودة وعملياته.
  • تحسين أنشطة الجمعية لتلبية متطلبات العملاء.
  • احتياجات الموارد.

 

الرصد والقياس: تلتزم جمعية بيت الخير بالتحسين المستمر لفعالية نظام إدارة الجودة، وتقوم بذلك من خلال:

  • الحصول على تغذية راجعة من المشاركين والشركاء وأصحاب المصلحة الآخرين.
  • مراقبة تصورات العملاء عن درجة الوفاء باحتياجاتهم وتوقعاتهم.
  • تحليل بيانات الشكاوى والملاحظات.
  • إجراء عمليات تدقيق داخلية منتظمة لفعالية نظام إدارة الجودة.
  • الحفاظ على سجل الإجراءات الوقائية والمخاطر والفرص.
  • النظر في تحليل أي أنشطة رصد أو تقييم.

سيتم قياس التقدم في تنفيذ متطلبات هذه السياسة ونظام إدارة الجودة من خلال عملية مراجعة الإدارة في الجمعية والنظر في البيانات الواردة أعلاه من خلال اجتماع مراجعة الإدارة، وسيتم عرض نتائج هذه المراجعة على الإدارة العامة. أيضاً، عندما يكون هناك أي قلق فيما يتعلق بجودة خدماتنا، سواء من التعليق أو الشكوى الخارجية أو من خلال المراقبة الداخلية، فإننا ملتزمون بالتحقيق في المشكلة وحلها بشكل إيجابي وفي أسرع وقت ممكن وفقًا لإجراءاتنا وسوف نسعى دائمًا إلى التعلم والتحسين من أي قضايا تنشأ.

 

وقد تم تطوير هذه السياسة ليتم مراجعتها بشكل منتظم من قبل الإدارة العامة لضمان استمرار ملاءمتها واتساقها مع استراتيجية وسياسات الجمعية.