logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

مؤسسة مطارات دبي

بدأت جمعية بيت الخير ومؤسسة مطارات دبي التعاون بينهما حيث تقوم السلطات المختصة بتحويل جميع الحاجيات المتنوعة إلى بيت الخير والتي تقوم بدورها ببيع هذه الحاجيات لصالح مشاريع الجمعية، والعمل على إشراك موظفي المطار في عملية التطوع لتقديم خدماتهم ومساعدتهم للجمعية وتسويق كوبونات المساعدة على العاملين بمطار دبي.

 

وفي تفاصيل الاتفاق الذي تم بين سعادة ناصر كاجور مدير عام أول إدارة الخدمات بمطار دبي الدولي، مع الأستاذ سعيد مبارك المزروعي نائب مدير عام جمعية بيت الخير ، سمح سعادة مدير عام أول إدارة الخدمات في مطار دبي، بإشراك موظفي المطار في عملية التطوع لتقديم خدماتهم ومساعدتهم للجمعية، وتسويق كوبونات المساعدة على العاملين في مطار دبي خلال المواسم والحملات الرمضانية، كما تم الاتفاق على وضع حصالات الجمعية وموقع خاص لها (كاونتر) للترويج للبيت الخير في النادي الرياضي الخاص بالمطار، سعيا منهم للمشاركة في العمل الخيري والإنساني الرائد لبيت الخير.

 

 

وقد تلقت بيت الخير أكثر من 3200 كرتون مختلفة الأحجام من المواد الغذائية ومستحضرات الغسيل ومواد أخرى، وذلك بغرض الاستفادة منها، في تقديمها للأسر والحالات التي تستلم مساعداتها من الجمعية في الفرع الرئيسي وفروع الجمعية في رأس الخيمة والمنطقة الشرقية.

 

من جانب آخر اتفق مسؤولون في المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي مع الجمعية، على إقامة شراكة إستراتيجية تتمثل في التعاون المشترك لدعم الأعمال الخيرية وتلمس احتياجات الأسر المواطنة في إطار المسؤولية تجاه المجتمع، وأكد ناصر المدني مساعد المدير سلطة المنطقة الحرة لمطار دبي أن المنطقة الحرة لمطار دبي تفتح زراعيها للتعاون مع جميع المؤسسات الوطنية النشطة في مختلف القطاعات التجارية والتطوعية، وأضاف إن المنطقة الحرة تدرك فعالية دورها كمؤسسة وطنية اقتصادية وتعمل بجهد كبير محققا نتائج متميزة كما أنها تنظر بعين الجدية لأهمية المشاركة في النهوض والارتقاء بأحوال المجتمع الذي تعمل فيه.

 

وقال المدني أن نجاحات المؤسسات لا تتوقف عند معدلات نموها الإجمالي أو تحقيقها الأعلى للعائدات والأرباح، إنما تضاف إلى ذلك المساهمات الايجابية التي تقدمها المؤسسة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ودعمها المتواصل لشرائح المجتمع المختلفة وأكد المدني إن لدى السلطة خطط طموحة وحيوية لخلق شراكات مع جميع المؤسسات الوطنية وغيرها لرفد المجتمع بأفضل ممارسات على مستوى المسؤولية المؤسسية.

 

 

وأكد ناصر المدني مساعد مدير سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي أن المنطقة الحرة بمطار دبي تفتح ذراعيها للتعاون مع جميع المؤسسات الوطنية الناشطة في مختلف القطاعات التجارية والتطوعية، وهي تدرك فعالية دورها كمؤسسة وطنية اقتصادية وتعمل بجهد كبير محققة نتائج متميزة، كما أنها تنظر بعين الجدية لأهمية المشاركة في النهوض والارتقاء بأحوال المجتمع الذي تعمل فيه.

 

وقال المدني إن نجاحات المؤسسات لا تتوقف عند معدلات نموها الإجمالي أو تحقيقها لأعلى العائدات والأرباح، إنما تضاف إلى ذلك المساهمات الإيجابية التي تقدمها المؤسسة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ودعمها المتواصل لشرائح المجتمع المختلفة.

 

ويذكر أن مؤسسة مطارات دبي، قد تم تشكيلها في ابريل من العام الحالي 2007  بناء على قرار استراتيجي بإعادة هيكلة دائرة الطيران المدني في دبي اعتمادا على أفضل الممارسات العالمية في قطاع الطيران .

 

وبموجب الهيكل التنظيمي الجديد تم تغيير مسمى الدائرة إلى هيئة الطيران المدني في دبي، وإنشاء مؤسسة (مطارات دبي)  ووحدات تنظيمية جديدة هي وحدة (خدمات المراقبة الجوية) ووحدة (المشاريع والهندسة)  ووحدة ثالثة تشمل السوق الحرة وفندق دبي الدولي ونادي دبي للطيران، تعمل جميعها بشكل منفصل من الناحيتين الإدارية والمالية، تحت رئاسة سمو الشيخ سعيد ال مكتوم. 

 

والهوية الجديدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تهدف لأن تكون دولة الإمارات في المركز الأول دائما ووضعها في الصفوف الأولى في هذا المجال. فطيران الإمارات ومطار دبي ومعرض الطيران ومشروع دبي ورلد سنترال الذي يضم مطار آل مكتوم الدولي أضخم مطار بالعالم، ستمهد لصناعة طيران مزدهرة ومتقدمة في البلاد.