logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

هيئة تنمية المجتمع

وقعت كل من هيئة تنمية المجتمع التابعة للمجلس التنفيذي بدبي وجمعية بيت الخير، في27 إبريل 2010 مذكرة تفاهم بشأن تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين، تقضي بالتعاون الاستراتيجي المشترك بينهما في مجال توفير المساعدات الاجتماعية، والاستفادة المتبادلة بشكل فعال بينهما، وبما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين الجهتين الحكومية والأهلية.

 

وقع الاتفاقية بالنيابة عن جمعية بيت الخير معالي جمعة الماجد، رئيس مجلس إدارة جمعية بيت الخير، ومن جانب هيئة تنمية المجتمع سعادة خالد الكمدة، المدير العام للهيئة.

 

وتقضي الاتفاقية بأن توفر جمعية بيت الخير نسخة عن قاعدة البيانات الخاصة بها عن جميع الحالات المسجلة بالأفرع ومراكز هيئة آل مكتوم الخيرية من مواطني إمارة دبي...وتبادل المعلومات بخصوص الحالات طالبي المنفعة، حسب الاتفاق.

 

وترفع جمعية بيت الخير للهيئة الحالات التي لا يمكن للجمعية مساعدتها، خاصة فيما يتعلق بالإسكان المؤقت، وبعض المنافع الأخرى، لإمكانية مساعدتها بحيث تكون هذه الحالات مدروسة ومعتمدة من الجمعية، ودراسة إمكانية ربط قواعد بيانات الطرفين للإطلاع على آخر المستجدات، وتبادل الخبرات في مجال البحث الاجتماعي وتدريب الباحثين، وفي عمل البحوث والمسوحات الميدانية، مع مراعاة خصوصية الأسر وعدم إزعاجها بتعدد الزيارات.

 

يذكر أن هيئة تنمية المجتمع وجمعية بيت الخير قد عززا في الآونة الأخيرة مجالات التعاون بينهما من خلال المشاركة في المسح الشامل الذي قامت به الهيئة في إمارة دبي وبمساعدة من الجمعية، حيث تم عمل استبانة دراسة حالة للأسر في دبي، تشمل جميع المعلومات الاجتماعية والأسرية والمادية للأسر.

 

وقامت الهيئة مشكورة بمساعدة كثير من الأسر في قضايا الإسكان، والتي ليس للجمعية اختصاص فيها، من خلال تزويد الجمعية الهيئة بالبيانات اللازمة لذلك.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة خالد الكمده: "يأتي توقيع الاتفاقية مع ’جمعية بيت الخير‘ كبادرة لتحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي في تنمية القطاع الاجتماعي في دبي، وتفعيل العمل المشترك بين القطاع الحكومي والقطاعات الأخرى لضمان تكامل الأدوار. ونحن نثمن اتفاقية التعاون مع "جمعية بيت الخير".

 

وأضاف: "تسعى هيئة تنمية المجتمع في دبي إلى العمل جنباً إلى جنب مع جميع مقدمي الخدمات الاجتماعية على المستوى الاتحادي والمحلي ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في سبيل ضمان تكامل منظومة الرعاية والتنمية الاجتماعية وتناغمها في دبي.

 

وهيئة تنمية المجتمع في دبي، هي هيئة حكومية محلية تعمل في إمارة دبي، وتهدف إلى خلق شبكة رعاية وحماية اجتماعية، تشمل جميع سكان دبي، من أجل تعزيز الهوية الوطنية والتقارب الاجتماعي، وتأمين خدمات اجتماعية ذات جودة عالية، تتلاءم مع احتياجات المجتمع، تماشياً مع غايات خطة دبي الإستراتيجية 2015.

 

وتعمل الهيئة على تحديد الحاجات وتقييمها، وتوفير التوجيه وتطوير الموارد المناسبة للقطاعات كافة، وذلك بالتنسيق والتعاون الوثيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، التي تلعب دورا فعالاً في دعم هذه التوجهات.