logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

"بيت الخير" تسعد الأيتام في يومهم العالمي

 

دبي 2-4-2019:

 

احتفلت "بيت الخير" مع بداية إبريل باليوم العالمي لليتيم، ونظمت عدداً من الفعاليات لإسعاد الأيتام والترفيه عنهم، تضمنت توزيع الهدايا والمكافآت النقدية، وتقديم كوبون غذائي، لتشتري به الأسرة ما يلبي رغبات أبنائها الأيتام.

 

وتأتي هذه الفعاليات امتداداً لنشاط شعبة الأيتام في الجمعية، التي تعمل على الترفيه عن الأيتام، وتنظيم مناسبات الفرح والسعادة لهم، والذين بلغ عددهم في مارس 1674 يتيماً، ينتمون لــ 525 أسرة، وبلغ إجمالي الإنفاق على إسعادهم خلال الربع الأول من 2019 ما يزيد عن 850 ألف درهم.

 

وتنوعت نشاطات إسعاد الأيتام في الربع الأول، حيث تم تنظيم رحلة لمئة يتيم بمناسبة اليوم العالمي للسعادة إلى أحد المزارع في عجمان، شارك فيها الأيتام المسجلون في فرع دبي ومركزي البرشاء والعوير، بالإضافة إلى مشاركه فرع الفجيرة في يوم السعادة بتقديم الهدايا للأيتام وأسرهم، ومشاركة أيتام مركز العوير باحتفالات يوم الطفل الإماراتي، كما ساهم مركز البرشاء في يوم الأم بإسعاد الأيتام المتفوقين من خلال تكريم أمهاتهم.

 

وتخصص "بيت الخير" برنامجاً متكاملاً لكفالة الأيتام ورعايتهم، وتتم رعاية اليتيم وأسرته، ودعم تعليمه حتى يتخرج من الجامعة، حيث أنفق هذا البرنامج على رعاية الأيتام عام 2018 مبلغ 10,892,332 درهم.

 

ويتم الإنفاق على إسعاد الأيتام من صندوق الأيتام المخصص لهذا الغرض، والذي أنفق عام 2018 مبلغ  1.462.067 درهم، تضمنت رحلتي عمرة ورحلة للأيتام المتفوقين إلى أذربيجان.