logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

42 ألف وجبة إفطار للعمال في جبل علي

ضمن مبادرة "10 ملايين وجبة"

دبي 6-5-2020:

وزعت جمعية بيت الخير، بالتعاون مع جمعية دار البر، وموانئ دبي العالمية، واللجنة الدائمة لشؤون العمال، 42 ألف وجبة إفطار على العمال في منطقة ميناء جبل علي، في إطار مبادرة "10 ملايين وجبة".

وقال رئيس لجنة المفاطر في جمعية بيت الخير، علي البلوشي: "الجمعية تشارك في مبادرة 10 ملايين وجبة، بتوزيع أكثر من 93 ألف وجبة على مستوى الإمارات يومياً، ووزعت الجمعية في منطقة جبل علي، أول من أمس، آلاف الوجبات على سكن العمال في المنطقة".

من جانبه، قال مدير أول إدارة التفتيش وشؤون القوى العاملة في موانئ دبي العالمية، راشد بن لاحج، إن "موانئ دبي العالمية (جافزا) توزع يومياً 42 ألف وجبة إفطار على سكان المنطقة، بالتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، وبالتنسيق مع شرطة دبي وأمن الموانئ".

وقال يحيى الحاي، من اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي، إن اللجنة تدعم العمال بشكل دائم، خصوصاً في الظروف الحالية التي تشهد الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع عدد من الجهات بالإمارة.

ويتم أداء هذه المهمة على مراحل، تبدأ من الصباح، حيث يتم إعداد الوجبات تحت اشتراطات صحية صارمة، تراعي التدابير الاحترازية، بارتداء الكمامات والقفازات والملابس الخاصة، مع التشديد على أهمية التباعد الآمن بين الأشخاص، ومن ثم تعبئة الوجبات، بالتعاون مع المتطوعين، في صناديق تتمتع بمواصفات عالية حتى تتمكن من المحافظة على جودتها.

وفي الساعة الرابعة مساءً، تنطلق المركبات إلى نقاط التوزيع، حيث ينتقل معها المتطوعون، وعدد من المشرفين من جمعية بيت الخير، وكادر من المطاعم التي تقوم بإعداد هذه الوجبات، إلى أماكن مستحقيها.