logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

"بيت الخير" ومستشفى الزهراء يطلقان أول غرفة عمليات وقفية لعلاج السمنة عالمياً

تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله- بإعلان عام 2017 عاماً للخير، أعلن مستشفى الزهراء بدبي مشاركته في الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

 

وتأتي مشاركة مستشفى الزهراء بدبي عن طريق إطلاق أول غرفة عمليات وقفية لعلاج السمنة لغير القادرين على دفع التكاليف، وذلك بالتعاون مع جمعية بيت الخير، حيث ستقوم الجمعية بتحديد الأفراد غير القادرين على دفع رسوم عمليات علاج السمنة، ومن ثم التعاون مع المستشفى في إجراء العمليات.

 

علامة دبي للوقف

وتبعاً لذلك حصل مستشفى الزهراء على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمته المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص.

وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.

وقال د. مهيمن عبد الغني، المدير التنفيذي لمستشفى الزهراء بدبي: "مبادرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة خطوة ذكية ومتميزة لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، ولذلك أطلقنا خدمة فريدة في العالم ضمن مبادرة الوقف المبتكر، وخصصنا - غرفة عمليات كوقف مبتكر – بهدف إجراء العمليات لعلاج السمنة بالمجان لغير القادرين".

 

 

 

تعاون ميمون

وقال عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير: "سنعمل على التعاون مع المستشفى لتغطية الحالات التي تحتاج لمثل هذه العمليات، وإجرائها سنوياً ابتداءً من عام الخير، حيث سيعمل هذا الوقف المبتكر على توفير حل علاجي للأفراد المحتاجين، ومن خلال هذه المبادرة سندعم رؤية صاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة، لنشر الخير بطرق مبتكرة.

كل الشكر والتقدير لمستشفى الزهراء بدبي، لكونه شريكاً بارزاً في هذا الوقف الذي سيسخر لصالح المرضى المحتاجين".

 

المركز العالمي للوقف

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور حمد الحمادي، الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: "دائماً ما نبحث عن أفضل السبل وأكثرها ابتكاراً في خلق مجالات وأشكال للوقف الإسلامي المبتكر الذي يتبناه المركز، وهو ما يتوافق أيضاً مع عام الخير الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - حفظه الله - لما يمثل من فرصة سانحة لجميع المؤسسات الخاصة لتبني المساهمة المجتمعية من خلال الوقف المبتكر".

 

ونشر أمين عام المركز عنوان الموقع الإلكتروني للمركز (www.MBRgcec.ae) مؤكداً أنه جاهز لتلقي كافة استفسارات الأفراد المهتمين والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف.