logo

                   

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

"بيت الخير" تهنئ سموه وتثمن مبادرته بإطلاق "بنك الإمارات للطعام"

في ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في دبي

"بيت الخير" تهنئ سموه وتثمن مبادرته بإطلاق "بنك الإمارات للطعام"

 

دبي 8-1-2017:

رحبت جمعية  "بيت الخير" بمبادرة نداء صاحب السمو ، نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي " رعاه الله، بإطلاق "بنك الإمارات للطعام" كمؤسسة هدفها ترسيخ خصلة رئيسية في شعب الإمارات وأجياله، وهي خصلة الكرم وإطعام الطعام، وأكدت إدارة الجمعية أن مبادرة سموه تضيف مأثرة إلى مآثر صاحب السمو، الذي عودنا في سابقة لم يعرفها عالمنا العربي من قبل على تحويل يوم جلوسه إلى منصة للعطاء والخير، حيث يستهدف في كل مرة شريحة من شرائح الضعفاء والمحتاجين، ويحيي قيمة من قيم مجتمع الإمارات الذي قام على الجود والفزعة والتكافل، والعطاء بغير حدود أو انتظار المقابل للداخل والخارج.

 

ماضون على ذات النهج

وأكد عابدين طاهر العوضي، المدير التنفيذي لـ "بيت الخير" على ترحيب الجمعية بمبادرة سموه التي تفتتح مهرجان العطاء في "عام الخير" الذي أعلنته الدولة عام 2017 - حيث سجل حفظه الله - أروع قدوة للعاملين في الحقل الخيري والإنساني، ليقدحوا زناد أفكارهم وإبداعهم، ويبتكروا المزيد من المبادرات التي تشيع الخير في هذا البلد المعطاء، وتنثر روح التفاؤل بين الأسر والفئات الأقل دخلاً داخل الإمارات وخارجها".

 

وأضاف العوضي: "بالنسبة لنا في "بيت الخير" فنحن ماضون على ذات النهج، ونؤكد على أهمية هذه المبادرة واستعدادنا للتعاون معها، لا سيما وأن الجمعية لديها مشروع قائم ومتكامل لصرف المواد الغذائية على المحتاجين، وقد أنفق هذا المشروع خلال الأعوام الأربعة الماضية ما يزيد عن 77 مليون درهم، هذا غير المساعدات الغذائية التي تصرفها الجمعية خلال رمضان ومن خلال توزيع زكاة الفطر".

 

مركبة الطعام للجميع 

ونوه العوضي إلى مبادرة "مركبة الطعام للجميع"  التي أطلقتها الجمعية مؤخراً بالتعاون مع  "الإمارات الإسلامي " وهي شاحنة تحتوي على وجبات غذائية، يتم توزيعها على العمال بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع، مستلهمة نفس النهج بترسيخ خصلة رئيسية في شعب الإمارات وأجياله، هي خصلة الكرم وإطعام الطعام".

 

بنك الطعام وعام الخير

من جانبه أشاد سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير التنفيذي لجمعية بيت الخير بمبادرة سموه الرائدة، وقال: تأتي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي " رعاه الله " بإطلاق "بنك الإمارات للطعام " تدشيناً لعام الخير، الذي سيفيض إن شاء الله بالخير والعطاء على كل صاحب حاجة على أرض الإمارات" مؤكداً: "أن إطعام الطعام من شيم الجود والكرم التي عرف بها أهل الإمارات، وصاحب السمو عندما يطلق هذه المبادرة، يوجهنا للتمسك بهذه القيم التي نشأنا عليها لنكون قدوة لأبنائنا وأحفادنا".

 

خير من يقود المبادرة

وأضاف: "إن التوجيه بمنح ثقة ترؤس هذا البنك لحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، يدل على ثقة سموه الغالية، فهي خير من يقود المبادرة، لأنها صاحبة الأيادي البيضاء المعطاءة، وصاحبة الجهود المشهود لها بمتابعة المحتاجين داخل وخارج الدولة، فسموّها تقف دائماً مع كل محتاج، وتهمها هذه الفئة وغيرها لدعم مسيرة العطاء والخير بدولة الإمارات، وهكذا شيوخنا الكرام دائماً، هم منبر خير وعطاء أينما كانوا وحلّوا، فوفّق الله سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ووفّق الله البلاد بقيادة أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه حكام الإمارات، وشعب الإمارات الوفي والمقيمين على أرضها، وها نحن نتكاتف دائماً بالحب والتفاني لتمضي الإمارات إلى قمم العطاء، وبالله التوفيق".

 

أول تباشير عام الخير

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي "رعاه الله " اليوم، قد أطلق مؤخراً مبادرة "بنك الإمارات للطعام" في الرابع من يناير، ذكرى تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي في العام 2006، مؤكداً أنه سيشكل منظومة إنسانية متكاملة لإطعام الطعام تضم قطاع الفنادق والمصانع الغذائية والمزارع ومؤسسات الضيافة والمتطوعين.

 

وأضاف في تغريدة على تويتر: "أطلقنا اليوم مع تباشير عام الخير "بنك الإمارات للطعام".. مؤسسة هدفها ترسيخ خصلة رئيسية في شعب الإمارات وأجياله.. خصلة الكرم وإطعام الطعام".

 

وأوضح سموه: "نسعى من خلال بنك الطعام أن نشرك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع ومن متطوعيه في منظومة خير ومنظومة عطاء على خطى زايد الخير طيب الله ثراه."

 

وختم تغريدته بالقول: "عام خير وبركة يظلنا في دولة الإمارات.. وفيض خير الإمارات نريده أن يصل لكل مكان داخل وخارج الدولة عبر مبادرات مبتكرة ومؤسسات إنسانية مختلفة."