logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

تماشياً مع استراتيجيات مبادرة عام الخير 2017 "ديار للتطوير" تطلق مبادرة "ديار الخير" لصيانة المنازل في الدولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 يوليو 2017: أعلنت "ديار للتطوير"، شركة التطوير العقاري والخدمات العقارية الرائدة في دبي، عن إطلاق مبادرتها الخيرية "ديار الخير"، والتي ستقوم الشركة من خلال "ديار لإدارة المرافق" التابعة لها، بتقديم خدمات صيانة للمنازل لعددٍ من الأسر المتعففة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي إطار المبادرة التي تندرج تحت مظلة الخطط الاستراتيجية لمبادرات المسؤولية المجتمعية التي تطلقها الشركة تماشياً مع مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وقعت "ديار للتطوير" مذكرتي تفاهم مع جمعية بيت الخير وجمعية دار البر، والتي قدمت كلٌ منهما قائمة بالمنازل التي تحتاج إلى تدخل فوري للقيام بأعمال صيانة أساسية خلال المرحلة الأولى من المبادرة وتحسين مستوى المعيشة فيها.


وبهذه المناسبة، أعرب سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير"، عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة التي تتماشى تماماً مع محاور مبادرة عام الخير التي تتمثل بالمسؤولية الاجتماعية، والتطوع وخدمة الوطن. وأكد القطامي أن إطلاق مبادرة "ديار الخير" ينبع من وعي الشركة بمدى أهمية تقديم يد العون لمختلف شرائح المجتمع المحلي من خلال الخبرات التي تتمتع بها والأنشطة والخدمات المساندة التي تقوم بها، بعيداً عن التركيز على تحقيق الربح المادي فحسب.

كما أشار القطامي إلى الدور الذي تلعبه هذه المبادرات في تعزيز حس المشاركة والتعاون سواءً من خلال العمل وتنسيق الجهود مع مؤسسات أخرى في سبيل تقديم خدمات شاملة للمجتمع وتحقيق المنفعة المتبادلة، أو المساهمة بتنمية حس التعاون لدى الأفراد من خلال إتاحة المجال أمامهم للتطوع في أعمال الصيانة التي ستقدمها الشركة.

وستدير شركة "ديار لإدارة المرافق" التابعة لـ"ديار للتطوير" عمليات الصيانة للمنازل في عددٍ من إمارات الدولة. وستشارك الفرق المتخصصة من الشركة في هذه العمليات إلى جانب المتطوعين من موظفي شركة "ديار للتطوير". وستستمر المرحلة الأولى من المبادرة حتى نهاية عام 2017 الجاري وبتكلفة تقدر بحوالي 500,000 درهم إماراتي.


 

يذكر أن شركة "ديار لإدارة المرافق" تدير محفظة متنوعة من المرافق تضم ما يقارب من 1,000 عقاراً وحوالي 20,000 وحدة. وتعتمد الشركة في عملياتها أحدث الحلول والوسائل التقنية التي تساهم بخفض التكاليف والحفاظ على كفاءة النتائج التي تقدمها لعملائها. كما تحصلت الشركة على شهادات "آيزو 9001:2008" (نظام إدارة الجودة)، و"آيزو 14001:2004" (نظام إدارة البيئة)، و"BS OHSAS 18001:2007" (نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية).

وبدوره، أعرب السيد عبد الله علي بن زايد الفلاسي المدير التنفيذي لجمعية دار البر عن خالص شكر "دار البر" وتقديرها لشركة "ديار للتطوير"، في ظل مبادرتها الإنسانية الخيرية الوطنية تجاه الأسر المواطنة في عدد من الإمارات، والمستحقة للمساعدة والمحتاجة لصيانة منازلها بدرجات متفاوتة، من الحالات المسجلة لدى الجمعية. وأكد أن هذه المبادرة التي أطلقتها "ديار" والتي شملت توقيع مذكرة بين الطرفين، تجسد مدى حرص شركة "ديار" على تقديم خدماتها ووضع خبراتها بما يخدم مصلحة المجتمع الإماراتي.

وأوضح عبد الله الفلاسي أن بنود مذكرة التفاهم شملت المشاركة المتبادلة في المناسبات والفعاليات، التي ينظمها الجانبان، وتقديم أوراق العمل المناسبة، التي تحقق أهداف المذكرة الموقعة بينهما، بجانب التعاون في إعداد "إصدارات مشتركة"، تعزز تنمية المجتمع والتنمية الشاملة والمستدامة في الدولة، وتبادل منافع الدعاية والإعلان عن المشاريع المشتركة في "السوشيال ميديا" والتي تتماشى بدورها مع الأهداف الاستراتيجية لمبادرة عام الخير، مؤكداً أن دار البر تواصل العمل والتنسيق مع مختلف الجهات المختصة وذات العلاقة في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في الإمارات، لتحقيق أهدافها الخيرية والإنسانية والوطنية، وتعزيز غاياتها التنموية، وبما يصب في مصلحة الوطن وأبنائه، ترجمة لسياسة الدولة وتوجيهات قيادتها الرشيدة.

ووجه عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير، الشكر لشركة "ديار للتطوير" وثمن تعاونها مع جهود الجمعية، وقال: "تعبر هذه الاتفاقية عن مدى التزام مؤسساتنا الوطنية بمبدأ المسؤولية المجتمعية، وهو ما سيعود بالنفع والخير على مئات الأسر المتعففة والفئات محدودة الدخل. وتأتي مشاركتنا في هذه المبادرة استجابة لمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2017 عاماً للخير.


 

وأضاف عابدين العوضي: "لقد سعدت كثيراً باستعداد ’ديار للتطوير‘ لتقديم خدمة الصيانة لمنازل الأسر المتعففة مجاناً، وهو ما يعكس روح العطاء والجود التي يتحلى بها القائمون على هذه الشركة، وتفاعلهم مع معاناة الأسر التي تعاني من مشاكل تقلق أمنها وسلامتها في منازل قديمة أو غير مكتملة الشروط، وحرصهم معنا على التخفيف عن هذه الأسر، حتى تعيش حياة كريمة في بيت آمن وسعيد، مما يرفع مؤشر السعادة، ويلبي توجيهات القيادة الرشيدة، التي وضعت الارتقاء بمستويات السعادة في المجتمع، حتى تضاهي نسبتها في الدول المتقدمة هدفاً من أهداف رؤية الإمارات 2021".

يذكر أن "ديار للتطوير" كانت قد أعلنت خلال العام الماضي عن تطوير قسم إدارة المرافق في الشركة ليصبح شركة مستقلة قائمة بذاتها، وذلك بهدف استثمار النمو والنجاح الذي شهده القسم مؤخراً والبناء عليه من خلال رؤية استراتيجية وإدارة جديدة.