logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

203 ملايين درهم مساعدات «بيت الخير» لـ 76 ألف أسرة في 11 شهراً

دبي: 14-1- 2018

بلغ عدد الأسر المستفيدة من جمعية بيت الخير بدبي، منذ بداية العام الماضي وحتى نهاية نوفمبر الماضي، 76 ألفاً و450 أسرة، 42 ألفاً و696 منها مسجلة في أفرع الجمعية في دبي ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة، في حين بلغ مجموع الأسر المستفيدة من مراكز هيئة آل مكتوم الخيرية في إمارة دبي، بمناطق البرشاء والعوير وحتا واللسيلي، التي تشرف الجمعية على إدارتها وفق شراكة مع الهيئة، 33 ألفاً و754 أسرة.

وقال عابدين طاهر العوضي، المدير العام للجمعية، في تصريح لـ «الاتحاد»: "بلغ إجمالي مساعدات الجمعية خلال 11 شهراً من العام الماضي، 203 ملايين و179 ألف درهم، وسيشهد العام الجاري تحسناً على نوعية الخدمات وزيادة فرص الإسعاد والكفاية من خلال التطور الذي طرأ على المشاريع، ومن غير المتوقع أن تكون هناك زيادة كبيرة في أعداد المستفيدين".

وأضاف: «تقوم (بيت الخير) بالتدقيق على طالبي المساعدة، ومساعدة أكثرهم حاجة، بما يحقق التكافل، مع قيم مضافة تسعى لإسعاد الأسر والحالات المحتاجة، وتزيد من شعورها بالدعم والرعاية، تحقيقاً للتكافل والتلاحم المجتمعي».

وأشار إلى أنه يتم الإنفاق وفق حزمة من المشاريع زادت على 20 مشروعاً، تغطي الأسر والفئات المستهدفة كافة، وقد طورت الجمعية مشاريعها مؤخراً وفق معايير الجيل الرابع للتميز الحكومي، حيث ميزت بين برامج التكافل والدعم المجتمعي وبرامج الإسعاد التي تضيف إلى حياة المستفيدين، بعد أن تحقق لهم الكفاية الممكنة لتحقيق متطلباتهم المعيشية.

ونوه بأنه يتم توزيع المساعدات في «بيت الخير» وفقاً للمشاريع التي يعالج كل منها نوعاً من الاحتياج، حيث بلغ حجم الإنفاق على المشاريع الشهرية لبرنامج الأسر المتعففة ما يزيد على 64.518 مليون درهم، منها 32.850.700 درهم للمشاريع الشهرية للأفرع الأربعة للجمعية، بينما بلغ حجم الإنفاق على البرنامج نفسه بمراكز هيئة آل مكتوم الخيرية التي تشرف عليها الجمعية 31.667.450 درهم.

وأوضح العوضي، أن المشاريع الشهرية للجمعية، تضم مساعدات شهرية أنفق عليها أكثر من 24.736 مليون درهم على المستفيدين عن طريق أفرع الجمعية، فيما صرف في مثل هذا النوع من المساعدات 21.498 مليون درهم من خلال مراكز الهيئة، فيما حصلت أسر الأيتام على قرابة 5.6 مليون درهم عن طريق أفرع الجمعية، وما يزيد على 4.335 مليون درهم من مراكز الهيئة.

أما بالنسبة لأصحاب الهمم، فنالوا 147.4 ألف درهم من الأفرع، وما يزيد على 1.121 مليون درهم من المراكز.

ونوه العوضي بإنفاق قرابة 70 مليون درهم على المشاريع العامة للجمعية سواء الأفرع أو المراكز، من بداية العام وحتى شهر نوفمبر الماضي، منها أكثر من 50.604 مليون درهم للأفرع الأربعة، وما يزيد على 19.208 مليون درهم في المركز المشرفة عليها الجمعية.

وأفاد المدير العام لجمعية بيت الخير، بأن أبرز المشاريع العامة تتعلق بالمساعدات الطارئة للأسر التي تعاني من ضائقة أو ظروف طارئة تستدعي الدعم، حيث قدمت الجمعية مبلغ 23.266 مليون درهم للأسر التي لجأت للأفرع، بينما قدمت للأسر التي تقدمت بطلب المساعدة من المراكز، مبلغ ما يتجاوز 11.370 مليون درهم، ليصل مجموع ما قدمته «بيت الخير» على مشروع المساعدات الطارئة أكثر من 34.5 مليون درهم.