logo

                   

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

"بيت الخير" تحقق طفرة في أوقافها لعام 2016

 دبي 15-1-2017:

حققت "بيت الخير" طفرة غير مسبوقة في مشروع الوقف الخيري خلال عام 2016، حيث وصل عدد أوقافها إلى 20 وقفاً، وأطلقت وقف الكرامة، الذي يعد أكبر الأوقاف في تاريخها على الإطلاق، ويبشر بعائدات مجزية، لتمويل مشاريعها الخيرية.

وقف الكرامة

ويقع وقف الكرامة قرب مركز برجمان في برّ دبي، ويقام مكان وقفين قديمين بعد أخذ إذن الورثة، ويتكون من طابقي سرداب وطابق أرضي و5 أدوار، على مساحة ضخمة تساوي 3728 متراً مربعاً، أي ما يقرب من أربع دونمات، وسيضم 90 شقة فاخرة مشطبة تشطيباً فخماً، بالإضافة إلى 11 محل تجاري في منطقة مكتظة ونشطة تجارياً.

وقف الورقاء الثاني

وانتهت الجمعية مؤخراً من تشييد وقف الورقاء الثاني، الذي أقيم على أرض منحة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تبلغ مساحتها 1393.57 متراً مربعاً، ويتكون من سرداب وطابق أرضي و 5 طوابق ونادي صحي، ويتضمن 30 شقة، ويقع على شارع الشيخ محمد بن زايد بدبي خلف محطة إينوك مباشرة.

وقف الفجيرة

وكانت الجمعية قد استلمت الشهر الماضي وقف دبا الفجيرة الذي أقيم على أرض منحة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، حفظه الله، والذي بلغت كلفته حوالي 22 مليون درهم، وساهم فيه أكثر من 70 ألف متبرع، وتم تشييده على أرض مساحتها 900 متر مربع، ويتكون من 7 طوابق، موزعة على 56 شقة سكنية، بالإضافة إلى 13 محال تجارية.

وقف عجمان

وتستعد الجمعية لإطلاق وقف عجمان الذي سيقام على قطعتي أرض في منطقة ليوارة 2، منحهما للجمعية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، سلمه الله، الأولى مساحتها 1096 متراً مربعاً، والثانية 1079 متراً مربعاً، وسوف تقام على كل قطعة بناية من 10 أدوار، وتضم البنايتان 140 شقة سكنية و7 محال تجارية.

الأسهم الوقفية

وتكون المساهمة في الوقف عادة من خلال شراء كوبونات الوقف الخيري عبر مواقع الجمعية الخارجية ومندوبيها في المراكز التجارية، وتكون المساهمة بشراء أسهم وقفية بقيمة 100 درهم للسهم، أو أضعافه لمن أراد أن يستزيد.