logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

"بيت الخير" تسعى لإسعاد الأسر المتعففة من خلال مشروعي الأضاحي والعيدية

دبي 20/08/2018

أعلنت "بيت الخير" أنها استكملت استعداداتها لتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 1439 - 2018 ، وقامت بالتعاقد مع موردي المواشي على 2000 أضحية، فاتحة الباب للزيادات الممكنة حسب إقبال المحسنين وعدد الأسر المستحقة، وكانت الجمعية العام الماضي قد وزّعت لحوم الأضاحي على 8000 أسرة وحالة، وبلغ عدد الأضاحي 2054 أضحية.

وتسعى الجمعية لإسعاد الأسر المسجلة والحالات المستحقة في عيد الأضحى المبارك، بتوزيع حصص معتبرة من لحوم الأضاحي، كما توزع مبالغ نقدية على أفرادها وأبنائها ضمن مشروع "العيدية" ليستمتعوا بفرحة العيد.

وتقوم "بيت الخير" بتنفيذ مشروع الأضاحي بالتعاون مع مقصب دبي، الذي يقوم سنوياً بتدريب فريق مختار من كوادر الجمعية على أفضل الممارسات في حفظ وتوزيع اللحوم، حتى يكون جاهزاً وملماً بكل قواعد الصحة والوقاية أثناء الذبح والتوزيع من خلال البرادات المعدة لحفظ اللحوم، لتوزيعها طازجة على المحتاجين في المناطق التي تتواجد فيها الأسر والحالات المستفيدة.

وقد أشادت إدارة مقصب دبي في السنوات السابقة بأداء فريق الجمعية، واعتبرت أن "بيت الخير" من أفضل الجمعيات الخيرية من حيث التنظيم والترتيب والمتابعة، كما سبق وقامت بلدية دبي بتكريم جمعية بيت الخير على حسن تنظيمها في توزيع الأضاحي وفق المواصفات الصحية والبيئية المعتمدة.

يذكر أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي قد قررت تسعير  الأضحية بقيمة 600 درهم، وقد بدأت جمعية بيت الخير بطرح كوبون للتبرع بثمن أضحية أو أكثر للمحسنين الكرام، وتأمل بالإقبال عليه، لدعم هذا المشروع الذي يلبي احتياجات الأسر الأقل دخلاً، ويسعدها في عيد الأضحى المبارك، ويحيي سنة نبوية مؤكدة حض عليها الدين الحنيف.