logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

12,4 مليون درهم أنفقتها "بيت الخير" على الأيتام في 2020

دبي 20-12-2020: 

 

أنفقت "بيت الخير" خلال عام 2020 ما يزيد عن 12,4 مليون درهم، استفاد منها حوالي 1400 يتيم ترعاهم الجمعية شهرياً، وتزيد أعدادهم أو تنقص، حيث تساعد الجمعية الأيتام الذين ترعاهم حتى سن العشرين فقط.

 

واستجابة للتوجيهات القرآنية والهدي النبوي الكريم، وضعت جمعية بيت الخير كفالة الأيتام ورعايتهم في صلب مشاريعها، وأطلقت برنامج كفالة اليتيم بهدف توفير الرعاية والكفالة للأيتام من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ممن فقدوا آباءهم ولم يبلغوا سن الرشد، مع ثبوت حاجتهم الفعلية للكفالة بهدف تعزيز روح التكافل، وتوفير أوجه الرعاية الاجتماعية والمادية والتعليمية لليتيم داخل أسرته.

 

كما أفردت الجمعية صندوقاً خاصاً للأيتام، نظراً لتعدد وكثرة احتياجات اليتيم، وتعاظمها مع تطوره العمري وتدرجه من الطفولة إلى الشباب، ما يتطلب وجود رافد مادي قوى يؤمن هذه الاحتياجات الدائم منها والطارئ.

 

وتصرف الجمعية للأرامل وأسر الأيتام مساعدات شهرية راتبة، تساعد على استقرار الجو المحيط باليتيم، كما يوفر لوالدته الدعم الذي يسمح لها بالتفرغ لرعايته وتوفير متطلباته النفسية والمعنوية.

 

وفي الأعياد تصرف "بيت الخير" عيدية اليتيم، وهي هدية نقدية يقدمها المحسنون مع اقتراب عيدي الفطر والأضحى من كل عام سواء كانوا كفلاء لأيتام أو غير كفلاء، وتلعب الجمعية دور الجسر الذي يصل بين المحسنين وهذه الشريحة بهدف إدخال الفرحة والسرور على أفرادها في هذه المناسبات.

 

وقد بلغ إجمالي عدد المستفيدين حتى ديسمبر 2020 بلغ 1342 يتيماً ويتيمة، ينتمون إلى 463 أسرة، يكفلهم 915 كافلاً يغطون مصاريفهم الشهرية التي بلغ مجموعها 9,428,400 درهم، قدمت بشكل شهري كمساعدات نقدية لأسرهم، ضمن مشروع أمان لدعم الأسر المتعففة.

 

كما بلغ إجمالي المبالغ المصروفة حتى نهاية نوفمبر 2020 على المساعدات الطارئة والعاجلة مبلغ 3,039,785 درهم، وتم تخصيص جزء منها لاستكمال لوازم التعليم عن بعد ودعم الحياة الصحية للأيتام، كما تشمل مصروفات صندوق الأيتام لإسعادهم، حيث يتم التعرف على احتياجات الأيتام وأسرهم العاجلة من خلال رقم خاص على الواتس أب مخصص للأيتام، ضمن مبادرة عون للأيتام، والذي يحاول أن يرصد احتياجات الأيتام ومعرفة ميولهم وما يفكرون به أو يتمنونه، لتلبية طلباتهم ضمن الممكن.