logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

حصاد "بيت الخير" في عام الخير

دبي 21-1-2018:

 

منذ إطلاقها، رحبت "بيت الخير" بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2017 عاماً للخير، فكثفت من نشاطها الخيري وأطلقت العديد من المبادرات، وهي تأمل في أن تتابع ما بدأته في عام زايد، حيث تعمل لجان الجمعية على إعداد عدد من المبادرات في هذا العام..

 

مبادرات المسؤولية المجتمعية

سعت الجمعية خلال عام الخير لتعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية بالتعاون بين القطاع الخاص والعديد من المؤسسات والجمعيات، وعقدت العديد من الشراكات، وتعاونت مع مبادرة بنك الطعام التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، فقامت بتوزيع كميات وفيرة من المواد الغذائية التي أرسلها لها البنك.

 

كما نفذت الجمعية عدة مبادرات مع "الإمارات الإسلامي"، نجم عنها إطلاق مركبتين لإطعام الطعام للمحتاجين، تحت اسم "مركبة الطعام للجميع" حيث وزعت ما يزيد عن 85 ألف وجبة في عام الخير، كما نفذت مع البنك مبادرة لاحتضان المزيد من الأيتام الوافدين من أم مواطنة.

 

وسعياً منها لدعم الأسر الأقل دخلاً قامت الجمعية بمساعدة المتعثرين في استكمال متطلبات بناء مساكنهم الخاصة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

 

وتعاونت "بيت الخير" مع صندوق الفرج والمؤسسات العقابية والإصلاحية في كل إمارات الفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين، لتحرير 28 سجيناً مواطناً، بتسديد 8.401.446 درهماً عنهم، كمديونيات عجزوا عن أدائها، استجابة لنداءات الخط الساخن الذي أطلقته "الإمارات اليوم" حيث كانت الجمعية الأعلى مساهمة في تلبية حاجة الحالات التي عرضتها الصحيفة.

 

مبادرات صحية وتنموية

عملت الجمعية على دعم مبادرات صحية وتنموية تساهم في رفع مؤشرات الأجندة الوطنية خاصة في المجال الصحي والتنموي، فأطلقت مبادرة سلامتك لمواجهة الأمراض المزمنة والفحص المبكر بالتعاون مع مبادرة "زايد العطاء" وعقدت اتفاقية مع مستشفى الزهراء بدبي لإطلاق وقف العمليات الجراحية لمعالجة حالات البدانة المستعصية، التي تؤدي لمضاعفات قد تهدد حياة المريض، حيث قضت الاتفاقية بإجراء 12 عملية للمرضى الأقل دخلاً خلال عام الخير.

 

وضمن سعيها لدعم المرضى المحتاجين، أعلنت "بيت الخير" عن مشاركتها في إنشاء مركز محمد بن راشد آل مكتوم لرعاية مرضى الكلى في منطقة الطوار بدبي، بتكلفة 40 مليون درهم، وذلك بالتعاون بين 4 جمعيات خيرية وهيئة الصحة بدبي.

 

 كما شجعت الجمعية الأسر المنتجة على تطوير منتجاتها، بعد اختيار مبادرة "متجري" التي أطلقها الاتحاد النسائي العام في أبوظبي للجمعية للمشاركة في هذه المنصة الإلكترونية التي تسمح للأسر بعرض منتجاتها وتسويقها للنهوض بوضعها المعاشي.

 

إطلاق الخدمات السريعة والذكية

أطلقت الجمعية في عام الخير "خدمة 7 نجوم" لتلبية الحالات المستعجلة ونجدة الأسر والحالات التي تعاني من ظرف طارئ لا يحتمل التأجيل، ومبادرة "عون" لتلبية احتياجات الأيتام وأسرهم، عبر التواصل المباشر مع القسم المعني في أي ساعة من ليل أو نهار، واتفقت الجمعية مع "شركة الأنصاري للصرافة" لتوزيع المساعدات الراتبة والطارئة في أنحاء الدولة بأقصى سرعة ممكنة ودون تأخير أو استهلاك الوقت بالإجراءات البيروقراطية، مستفيدة من شبكات التواصل الذكية والآمنة، وركزت الجمعية على زيادة عدد المتطوعين، وطورت من تطبيقاتها الذكية بهدف الوصول السريع لأوسع شريحة ممكنة من المتبرعين والمستفيدين.

 

 رفع وتيرة الإنفاق

قامت "بيت الخير" برفع وتيرة الإنفاق الخيري في عام الخير، حيث من المتوقع أن يزيد إنفاقها فيه عن 225 مليون درهم، منها 83.524.709 درهم أنفقت في رمضان على الدعم المالي والغذائي والعيني، مما ساهم في رفع مؤشر التكافل والسعادة لدى حوالي 25 ألف أسرة.

 

5- الفوز بجائزة أفضل أداء خيري

توجت "بيت الخير" عام الخير بفوزها بجائزة أفضل أداء خيري في الوطن العربي، ممثلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد من أهم الجوائز العربية، التي أطلقت لدعم وتحفيز العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم العربي.