logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

"مذكرة تفاهم بين "بيت الخير" و"الإمارات التخصصي

دبي 19-9-2019:

 

انطلاقاً من حرص "بيت الخير" على دعم المرضى المعسرين والأقل دخلاً، لا سيما المقيمين منهم، وقعت الجمعية مذكرة تفاهم مع مستشفى الإمارات التخصصي في مدينة دبي الطبية، لتعزيز الشراكة المجتمعية بين الطرفين، لتحقيق المصالح المشتركة في خدمة المجتمع المحلي.

ووقع المذكرة عن الجمعية عابدين طاهر العوضي، مدير عام "بيت الخير" وعن المستشفى، المدير التنفيذي والإداري، علاء أحمد عطاري، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.                                             

وأكد السيد علاء عطاري، المدير التنفيذي والإداري لمستشفى الإمارات التخصصي بمدينة دبي الطبية على ضرورة التعاون مع جمعية بيت الخير في تقديم الخدمات الخيرية والإنسانية لإسعاد المجتمع وغرس روح التسامح لرعاية مجتمعية مستدامة بمعايير ذو جودة عالية للمرضى.

من جانبه أشاد مدير عام "بيت الخير" بتعاون المستشفى، وصرح قائلاً: "نتوجه بالشكر لمستشفى الإمارات التخصصي بمدينة دبي الطبية على تعاونه معنا، وذلك دعماً لجهود الجمعية في مساعدة المرضى الأقل دخلاً، من خلال مشروع "علاج" الذي بدأناه عام 2012 بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، وعززناه بشبكة من الشراكات مع المستشفيات والمراكز الطبية داخل الدولة، لمساعدة أكبر عدد ممكن من المرضى المحتاجين، حيث أنفقت الجمعية على هذا المشروع منذ انطلاقته ما يزيد عن 26 مليون درهم".

وتقضي المذكرة بقيام مستشفى الإمارات التخصصي بصرف بطاقة صحية لموظفي ومتطوعي "بيت الخير" الذين لا يغطي الضمان الصحي علاجهم، مع تقديم خصومات مجزية عن معظم خدمات العيادات الخارجية وبعض التخصصات الطبية المهمة، مع إجراء فحص فيتامين D للمستفيدين مجانًا.

واتفق الطرفان على التعاون المشترك في علاج بعض الحالات المرضية التي تحولها الجمعية إلى المستشفى من عائد الحصالات التي سينشرها المستشفى في مرافقه، على أن يتم ذلك وفق تفاهم مسبق بين الجانبين على مقدار الدعم الواجب ونسبة الخصم الممكنة حسب كل حالة.