logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

"بيت الخير" تنفق 26 مليون درهم على المستفيدين من مشروع "علاج"

دبي 26-9-2019:

 

أعلنت "بيت الخير" عن نتائج إنفاقها لمشروع "علاج" الذي بدأته عام 2013 كمبادرة مشتركة بين "بيت الخير" وهيئة الصحة في دبي، لمساعدة المرضى المقيمين غير القادرين، حيث بلغ مجموع ما أنفقته على المشروع حتى الآن 26,148,334 درهم منها 4,342,509 درهم، أنفقت على مرضى محولين حصراً من هيئة الصحة في دبي.

وكان مشروع "علاج" أحد الأسباب التي نالت "بيت الخير" بموجبها شهادة "الآيزو" للمسؤولية المجتمعية عامي 2015، 2018، منفردة بين الجمعيات الخيرية داخل الدولة، وعززت مشروعها بعقد مذكرات تفاهم مع العديد من المستشفيات الخاصة، وأنشأت صندوقاً خاصاً لجمع التبرعات والصدقات التي توفر التمويل الكافي للمشروع، من خلال الحصالات التي تنتشر في هذه المستشفيات وغيرها.

وقد طورت الجمعية تعاونها مع هيئة الصحة في دبي عام 2018 بالاتفاق على تأسيس "مركز لغسيل الكلى" لدعم المرضى محدودي الدخل، وذلك بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وجمعيتي "دار البر" و"دبي الخيرية".

كما أضافت الجمعية للمشروع حملة "فزعة" الإلكترونية، التي تجمع الدعم أسبوعياً لحالات حرجة، تحتاج إلى جراحة عاجلة، أو علاج باهظ الثمن، أو أدخلت المستشفى إسعافياً، ولم تستطع أن تدفع باقي كلفة العلاج.