logo

                  

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

برنامج "فرحة"

برنامج "فرحة"

يتكون برنامج "فرحة" من جملة من المشاريع، التي تسعى لإسعاد الأسر والفئات المستفيدة في المناسبات والأعياد، بتوفير الدعم الغذائي وتقديم الهدايا النقدية، التي تسمح لهم بالاستمتاع بأجواء رمضان الاجتماعية والتعبدية، وقضاء أعياد سعيدة، تسودها البهجة والفرح، أسوة بباقي أفراد المجتمع.

 

  • مشروع المير الرمضاني.

ويهدف إلى تأمين الاحتياجات الغذائية للأسر المتعففة ومحدودة الدخل، وتوفير كافة متطلبات إفطار الأسرة طيلة شهر رمضان، بحيث تعيش أجواء الشهر الكريم سعيدة مطمئنة.

 

  • مشروع إفطار صائم.

ويهدف لتوفير وجبات الإفطار للأفراد الذين لا تتوفر لهم فرص الإفطار داخل أسرهم، وإقامة الخيم الرمضانية في أماكن تجمعهم، كمجمعات العمال ومحطات مرور عابري السبيل.

 

  • مشروع زكاة الفطر.

وهي الزكاة التي شرعها الله تعالى في شهر رمضان، والتي يخرجها المنفق عن نفسه وعمن تلزمه رعايتهم، وتوزع على شكل عبوات من الأرز الفاخر مع مبالغ نقدية مناسبة.

 

  • مشروع العيدية.

وهي هدية نقدية تقدمها الجمعية لأبناء الأسر المستحقة مع اقتراب عيدي الفطر والأضحى، لشراء احتياجات العيد، وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم في هاتين المناسبتين.

 

  • مشروع الأضاحي.

ويقوم على ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي داخل الدولة، بالتعاون مع المقاصب المعتمدة، ويراعي أفضل المعايير الصحية والبيئية، وتستفيد منه كافة الأسر المسجلة لتنعم به في العيد.

 

  • مشروع الطعام للجميع. 

ويقوم بتوزيع الوجبات الغذائية والعصائر والمياه على العمال وعابري السبيل، من خلال مركبات خاصة ومجهزة، كما يوزع الوجبات على الأسر الأقل دخلاً.

 

  • مشروع نُسُـك.

ويهدف لإسعاد الأسر المتعففة ومحدودة الدخل ودعمها باللحوم الطازجة، ويضم صدقات الذبائح والعقائق والنذور، حيث يتم الذبح وفق أفضل الشروط الصحية والبيئية.

 

  • مشروع المواد الغذائية.

وهو مشروع يقدم دعماً إضافياً للفئات المستحقة من خلال قسائم مالية (كوبونات) أو بطاقات إلكترونية محددة القيمة، يمكن للمستفيد أن يصرفها من بعض المولات والجمعيات التعاونية التي تتفق معها "بيت الخير"، ويشتري بها أو بقيمتها المعينة مواد غذائية تنهض بمعاشه.

 

 

 
 

تعليقات الفيس بوك