logo

                   

كلمة رئيس مجلس الإدارة

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجمعية بيت الخير، الذي يكتسي اليوم حلة جديدة، ليحتفي بضيوفه وزائريه من المهتمين بالعمل

اقرأ المزيد

 

 

 

المجلة

برنامج الطالب

الفئات المستفيدة

طلبة المدارس والجامعات ضمن أسر الأرامل وأسر المطلقات وأسر المهجورات وأسر ضعيفي الدخل وأسر نزلاء السجون.



أهداف البرنامج

  • الإسهام في دعم الطلبة من الذكور والإناث وتخفيف العبء على الأسر.
  • نشر التكافل وتعميق الأخوة وبث الرحمة بين أفراد المجتمع، بما للتكافل من دور
  • في إشاعة الطمأنينة وجعل الناس أسرة واحدة يرحم فيه القوي الضعيف ويحسن فيه الغني إلى الفقير.
  • فتح أبواب الخير وتهيئة الفرصة للجميع للإسهام في نيل ثواب الصدقة وفضائلها.


وتشمل مشاريع هذا البرنامج التالي:

  1. مشروع القرطاسية

    وهو مشروع يهدف إلى تقديم القرطاسية والأدوات المدرسية للطلبة والطالبات مشاركة من الجمعية في دعم العملية التعليمية لهؤلاء الطلبة المحتاجين. وينشط هذا المشروع في بداية العام الدراسي حيث تنظم جمعية بيت الخير حملة لتوفير هذه المستلزمات المدرسية لكل طالب محتاج.

    كما يساهم هذا المشروع في رفع الضغط المالي الإضافي الذي تشكله كلفة المستلزمات المدرسية على الأسرة عند بداية كل فصل دراسي، وطيلة العام، فيأتي هذا البرنامج دعما إضافيا، يخفف عنها، ويساعدها في هذا الجانب الذي تتضاعف أعباؤه كلما زاد عدد الأولاد.
  2. مشروع تيسير:

    وينطلق هذا المشروع من أهمية متابعة دعم الطالب الجامعي الذي ينتمي للأسر المتعففة وضعيفة الدخل والمصابة بفقد عائلها أو عجزه عن إعالتها، وتوفير الغطاء المادي لهذا الطالب، لاسيما وهو في المرحلة الجامعية التي تتضاعف مصاريفها، وتحتاج إلى دعم مادي خاص للطالب المستهدف حتى ينجح ويبدع، ويتخرج بنجاح وكفاءة، ليوظف قدراته ومواهبه في خدمة مجتمعه، وينضم إلى القوى الوطنية العاملة التي تساهم في صنع مستقبل الوطن.

    تقدم بيت الخير من خلال هذا المشروع مساعدات مالية أو عينية، أو كلاهما معاً للطالب الجامعي، حتى تخرجه من الجامعة، أو مؤسسات التعليم العالي، ودعم البرامج التعليمية العليا بأي أدوات يحتاجها الطالب المعسر كالحواسيب، وإعداد دراسات وبحوث التخرج، إضافة إلى دعم الإنفاق على المواصلات، والمعيشة للطلبة من المحتاجين لها.
 
 

تعليقات الفيس بوك