logo

                               

"بيت الخير" تنفذ برنامجاً للأيتام ...

دبي 5-7-2019:

 

أعلنت جمعية بيت الخير، تنفيذ برنامج متكامل لنحو 1674 يتيماً ليستفيدوا من الإجازة الصيفية الحالية، مشيرة إلى أنها أنففت 5,106 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بمتوسط شهري يصل إلى 851 ألف درهم، على هؤلاء الأيتام الذين يتبعون 525 أسرة، وذلك بالتعاون ودعم من نحو 819 كافلاً لهؤلاء الأيتام
وأوضحت الجمعية أنه تم صرف مزيد من المبالغ من خلال صندوق الأيتام التابع للجمعية، خلال المدة نفسها، مؤكدة أن الأيتام يحظون باهتمام كبير من جمعية بيت الخير على المستويين المادي والمعنوي، ويحظون كذلك بمتابعتهم علمياً ودراسياً وصحياً.
وقال سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام للجمعية: "قامت الجمعية من خلال صندوق الأيتام بتوفير التمويل اللازم لمواجهة احتياجات اليتيم الطارئة، وتنظيم المناسبات الترفيهية والتعليمية والتثقيفية والرحلات التي تعزز من ثقته بنفسه وتكسبه خبرات جديدة".
وأشار إلى أن مشروع «صندوق الأيتام» يتولى توفير التمويل اللازم لمواجهة احتياجات اليتيم، التي تتطور باستمرار مع انتقال اليتيم من مرحلة الطفولة إلى المراهقة وصولاً لمرحلة الشباب. بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات أخرى للأيتام مثل العيدية وكسوة اليتيم والعمرة. 
ونوه المزروعي، بجهود ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، لفئة الأيتام ورعايتهم في كل مواقفه الإنسانية، مشيراً إلى أن برنامج الإجازة الصيفية سيتضمن رحلة ترفيهية إلى الخارج للأيتام المتفوقين، وتأهيل الأيتام في المراحل التعليمية العليا كالثانوية العامة والمرحلة الجامعية خلال فترة الصيف، من خلال التدريب الصيفي لمدة شهر في الأفرع والمراكز، للتعرف على أنشطة العمل الخيري التطوعي.
ولفت إلى إدخال العديد من الأيتام في دورات تدريبية وتوعية بمخاطر المخدرات والإسعافات الأولية وتطوير الذات وأنماط الشخصية، مؤكداً عزم الجمعية تنظيم فعاليات لتعليم الأيتام السباحة والرماية وركوب الخيل، بالتعاون مع النوادي المنتشرة بالإمارات، ما يسهم في بناء شخصيتهم بشكل سوي ويرسخ مشاعرهم الوطنية.
وأشار إلى أن "بيت الخير" من أوائل الجمعيات التي اهتمت باليتيم في دولة الإمارات، ووضعت رؤية متقدمة لرعايته ضمن أسرته لتوفر له الجو الأسري المستقر والآمن الذي يسمح له بالنمو دون أن يشعر بالضغوط المادية والاجتماعية التي تجتاح الأسرة عادة عندما تفقد عائلها، منوهاً إلى أن تلك الرعاية تمتد لليتيم الذكر حتى يدخل سوق العمل والأنثى حتى تتزوج.

 

 
 

Chairman's Message

I am pleased to welcome you to the website of the Beit Al Khair Society, which is of today's new suit, celebrating  visitors who are interested to work

Read More

 

 

 

E-Magazine