logo

                               

حوالي 35 مليون درهم أنفقتها ...

دبي 7-2-2018:

 

بلغ حجم الدعم الغذائي الذي قدمته "بيت الخير" خلال عام 2017 ،عام الخير حوالي 35 مليون درهم، قدمت من خلال المساعدات الشهرية للأسر المتعففة والدعم الغذائي الإضافي والطارئ، ومبادرة إطعام الطعام عبر مركبة الطعام للجميع، ومشاريع رمضان من خلال المير الرمضاني وإفطار صائم وزكاة الفطر، بالإضافة إلى مشروع الأضاحي.

 

ومنذ البداية تفاعلت الجمعية مع مبادرة "بنك الإمارات للطعام" التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أول تباشير عام الخير الذي أوصى به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حيث اختار مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، برئاسة سمو الشيخة هند بنت جمعة آل مكتوم، حفظها الله، "بيت الخير"، ضمن الجمعيات المتعاونة في توزيع فائض المواد الغذائية التي وزعها البنك داخل الدولة.

 

وأضيف هذا الجهد إلى مشروع المساعدات الغذائية، الذي تقدمه الجمعية إلى الأسر المتعففة، حيث قدمت في عام الخير مساعدات غذائية للأسر المسجلة في أفرع الجمعية بدبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان بقيمة ما مجموعه 2.575.000 درهم، بينما قدمت للأسر المسجلة عبر مراكز هيئة آل مكتوم الخيرية، التي تديرها في البرشاء والعوير وحتا واللسيلي ما قيمته 5.130.500 درهم.

 

وقدمت الجمعية من خلال أفرعها مساعدات غذائية إضافية خلال عام الخير بقيمة 1.453.015 درهم، مقابل 5.997930 درهم قدمت عبر المراكز، كدعم غذائي مضاف لإسعاد الأسر المستفيدة والحالات الطارئة.

 

وفي شهر رمضان  بلغ الإنفاق على مشروع المير الرمضاني مبلغ 7.028.950 درهم، وزعت على شكل كوبونات غذائية صرفها المستفيدون من المولات والجمعيات التعاونية حسب رغبتهم طيلة الشهر الكريم، بالإضافة إلى طرود غذائية داعمة لمونة الشهر.

وأنفقت الجمعية على مشروع إفطار صائم الذي تم تنفيذه من خلال أكثر من 45 موقعاً وخيمة رمضانية موزعة على معظم إمارات الدولة 5.187.150 درهم.

 

وعلى أعتاب العيد بدأت الجمعية بتوزيع زكاة الفطر على الأسر المستفيدة، حيث بلغ الإنفاق على هذا المشروع مبلغ 2.167.333 درهم، وزعتها على الأسر من خلال عبوات من الأرز الفاخر ومبالغ نقدية بقيمة الزكاة المخصصة لكل فرد، كما وزعت ما قيمته 2.562.168 درهم كدعم غذائي إضافي على المحتاجين، ككفارة يمين، حيث توصي الشريعة الغراء بإطعام عشرة مساكين، كفارة الحنث باليمين.

 

كما وزّعت "بيت الخير" لحوم الأضاحي في عيد الأضحى على العائلات المتعففة ومحدودة الدخل، حيث بلغت الأضاحي في عام 2017 عدد 2054 أضحية، استفادت منها نحو 8000 أسرة وحالة، بكلفة بلغت 1.100.000 درهم، هذا بالإضافة إلى توزيع حصص من اللحوم تراوحت شهرياً ما بين 300 – 350 ربع ذبيحة، وهي عبارة عن عقائق ونذور أوكل أصحابها لجمعية بيت الخير توزيعها على شكل لحوم بلغت قيمتها 127.845 درهم.

 

وتم في عام الخير تفعيل مبادرة "مركبة الطعام للجميع" التي أطلقتها "بيت الخير" بالتعاون مع "الإمارات الإسلامي" فتم تعزيزها بمركبة ثانية مع بداية 2017 لتقدم حوالي 100 ألف وجبة في عام الخير، منها 50 ألف وجبة مبردة مع عصائر ومياه مثلجة، وزعت على العمال في شهر أغسطس، لحمايتهم من قيظ الصيف، والتي بلغ إجماليها 812.982 درهم.

 

 
 

Chairman's Message

I am pleased to welcome you to the website of the Beit Al Khair Society, which is of today's new suit, celebrating  visitors who are interested to work

Read More

 

 

 

E-Magazine