logo

                               

"بيت الخير" تزيد من الدعم ...

دبي 12-12-2018:

 

تشير النتائج الأولية لحصاد عام زايد، أن "بيت الخير" أنفقت على الأسر المتعففة ومحدودة الدخل ما يزيد عن 95 مليون درهم، حتى نهاية نوفمبر 2018، حيث تعد هذه الأسر في مقدمة الفئات المستهدفة في عطائها الخيري.

 

وتقدم الجمعية مساعدات نقدية بشكل شهري للأسر المسجلة، وهي الأسر التي تحتاج إلى دعم مستمر لتتمكن من احتياجاتها الأساسية، وهي أعلبها أسر مواطنة أو أحد الأبوين فيها مواطن، ويبلغ عددها حوالي 4000، تقاضت حتى نهاية نوفمبر الماضي 42.2 مليون درهم، وتدخل ضمنها أسر الأيتام وأسر أصحاب الهمم.

 

على أن الهوامش والحوافز والدعم المعيشي الإضافي الذي تقدمه "بيت الخير" لهذه الأسر، يساهم إلى حد كبير في رفع مؤشر السعادة في حياة هذه الأسر، حيث تتلقى دعماً غذائياً شهرياً، بلغت قيمته في نفس الفترة 6.6 مليون درهم، ويتم تزويد الأسر بالمستلزمات المنزلية الأساسية مع صيانة منازلها عند الحاجة، حيث كلف هذا الجانب حتى نهاية نوفمبر 2.7 مليون درهم.

 

واستفادت هذه الأسر من برنامج فرحة الذي يعمل على إسعاد الأسر في رمضان والأعياد، كالمير الرمضاني والأضاحي وزكاة الفطر والعيدية وكسوة الملابس بما قيمته بما يزيد عن 40 مليون درهم، إذا استثنينا منها مشروع إفطار صائم، الذي خصص جله للعمال وعابري السبيل. 

 

وتستفيد الأسر من دعم التعليم الذي يقدم لأبنائها وبناتها من الطلبة، ويرفع عنها عبئاً مهماً، إذ بلغ ما أنفق على هذا الجانب حتى نوفمبر 4.2 مليون درهم.

 

وبذا يبلغ الدعم الإضافي لتعزيز الحياة المعيشية للأسر عن 11 شهراً من هذا العام 53.5 مليون درهم، بما يزيد عن حوالي 11 مليون درهم، عما تقاضته الأسر المسجلة كمساعدات نقدية شهرية، ليبلغ مجموع ما أنفق عليها ما يزيد عن 95 مليون درهم.

 

ويشكل ما أنفق على الأسر المتعففة المسجلة نسبة من إجمالي الإنفاق على مجمل المشاريع، والذي بلغ حتى نهاية نوفمبر 2018  مبلغ 179.4 مليون درهم، استفادت منه 86878 أسرة، وقدم لها كمساعدات طارئة وكعلاج ودعم غذائي متنوع.

 

 

 
 

Chairman's Message

I am pleased to welcome you to the website of the Beit Al Khair Society, which is of today's new suit, celebrating  visitors who are interested to work

Read More

 

 

 

E-Magazine