logo

                               

"بيت الخير" تنفق 6.8 مليون ...

دبي 18-3-2019:

 

اهتمت "بيت الخير" منذ بدايتها بالجانب التعليمي لأبناء الأسر المتعففة المسجلة فيها، من خلال "برنامج تعليم" الذي ينفذ سنوياً مشروعين أساسيين، هما مشروع "القرطاسية" ومشروع "تيسير" لمساعدة الطلبة الجامعيين، وتسديد الرسوم الجامعية عن الطلبة المعسرين.

 

وتفيد بيانات الإنفاق الخيري لعام 2018، أن الجمعية أنفقت 6.874.925 درهم على برنامج التعليم، منها 1.372.190 درهم أنفقت على مشروع القرطاسية، و5.502.735 درهم أنفقت دعماً للطلبة الجامعيين ضمن مشروع "تيسير".

 

وبلغ عدد الطلبة الذين ساعدتهم  الجمعية عام زايد الخير 2018، 13853 طالب، حيث تقوم "بيت الخير" بمساعدة الطلبة المحتاجين من أبناء الأسر المتعففة ومحدودة الدخل من خلال توزيع الكوبون المدرسي، الذي يوفر الدعم المالي لشراء القرطاسية والأدوات المدرسية من مكتبات تحددها الجمعية، وتقوم بصرف كوبون لكل طالب من أفراد الأسرة، مهما بلغ عدد الطلبة في الأسرة الواحدة، ليشتري بموجبه اللوازم والأدوات المدرسية التي توافق رغبته، وتناسب سنه ومرحلته الدراسية.

 

أما مشروع "تيسير" فيقوم بدعم الطلبة المعسرين، الذين عجزت أسرهم عن تسديد رسومهم المدرسية، كما يقوم بدعم الطلبة الجامعيين، حتى ينتهوا من تعليمهم العالي، ويتخرجوا بنجاح وينخرطوا في سوق العمل، ويتضمن المشروع دعم البرامج التعليمية العليا بأي أدوات يحتاجها الطالب المعسر، كالحواسيب وكلفة إعداد دراسات وبحوث التخرج، إضافة إلى دعم الإنفاق على المواصلات، وتوفير وجبات الطعام.

 

وأطلقت الجمعية في عام زايد مبادرة كرسي زايد الخير لتوفير منح مجانية للطلبة الجامعيين، إحياء لذكرى الوالد المؤسس، الذي دعم التعليم، واستثمر في الإنسان عماد المستقبل، وقد استجابت لهذه المبادرة كل من جامعة عجمان وجامعة زايد وجامعة جميرا والكلية الأمريكية في دبي وأكاديمية مانيبال للتعليم العالي وجامعة أميتي، وخصص الكرسي للأيتام أولاً، ثم لأبناء أكثر الأسر محدودة الدخل حاجة واضطراراً.

 

وقد كان برنامج "تعليم" أحد العوامل التي استطاعت "بيت الخير" أن تحصل بموجبها على شهادة الآيزو للمسؤولية المجتمعية للمرة الثانية في العام الماضي، وهي الجمعية الأولى والوحيدة التي حصلت عليها بين الجمعيات العاملة في الدولة، لدورها في دعم الصحة والبيئة والتعليم.

 

 

 
 

Chairman's Message

I am pleased to welcome you to the website of the Beit Al Khair Society, which is of today's new suit, celebrating  visitors who are interested to work

Read More

 

 

 

E-Magazine