logo

                               

"بيت الخير" تبدأ تنفيذ وقفين ...

دبي 19-11-2019:

بدأت جمعية بيت الخير إجراءات إنشاء وتنفيذ وقفين جديدين أحدهما في منطقة النهدة في دبي والآخر في إمارة رأس الخيمة، حيث تم دفع رسوم البلدية ورسوم الاستشاري للتصميم، وينتظر الموافقة على البناء من الجهة المختصة، بينما الثاني سيتم فتح مظاريف مناقصة البناء به الشهر المقبل.
وأعلنت الجمعية، أن الوقفين الذين تحت الإنشاء تم إنجاز ما يزيد على نسبة 30% من وقف الكرامة في دبي، بينما تم إنجاز أكثر 35% من وقف عجمان، موضحة أنه وضعت خطة ترتكز على تنفيذ مشاريع وقفية كبرى في صورة مبان سكنية وتجارية، بالإضافة إلى زيادة أوقافها وتطويرها سنوياً.
قال عابدين العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير: «إن اهتمام «بيت الخير» بالوقف ينطلق من استراتيجية ورؤية ثابتة، نظراً لما للوقف من أهمية كمصدر دخل مستمر ومتجدد، وقد واصل الوقف في الجمعية نموه بشكل جيد».
وأضاف: «تساعد هذه المشاريع الأربعة الموجود قيد التصميم والتنفيذ أو الإنشاء «بيت الخير»، على تنمية مواردها، وتوفير مصادر دخل ثابتة، تحقق استدامة العمل الخيري للجمعية، بإحياء الوقف لخدمة مجتمع دولة الإمارات، وانطلاقاً من استراتيجية الجمعية لتنمية الوقف الخيري». وأشار العوضي، إلى أن وقف رأس الخيمة الجديد، قطعت الجمعية شوطا مهما في إجراءاته، حيث تم طرح المناقصة وسيتم فتح المظاريف لاختيار الشركة المنفذة في غضون شهر من الآن، وربما يزيد الوقت عن ذلك بقليل، موضحا أنه من المقرر إنجاز المبنى خلال 18 شهرا من تاريخ بدء عملية الإنشاء.
وذكر العوضي، أن وقف رأس الخيمة سيكون مكونا من 6 أدوار، بينما وقف منطقة النهدة في دبي، الذي قيد الإجراء أيضا، سيتكون من 10 أدوار، وتنتظر الجمعية موافقة بلدية دبي على عملية البناء، لاستكمال باقي الإجراءات.
ثم تحدث العوضي، عن إجراء الجمعية تغيرا على وقف الكرامة في دبي، ليكون مبنى واحدا بدلا من مبنيين متجاورين، وقد تم إنجاز 30%، ومخطط الانتهاء من عملية البناء والتشييد في الربع الأخير من العام المقبل، مشيرا إلى أن هذا الوقف تبلغ تكلفته التقديرية نحو 90 مليون درهم.
ولفت إلى أن العائد السنوي من وقف الكرامة، يتراوح بين 8 و9% من قيمة التكلفة، حيث يعد هذا المشروع واحداً من المشاريع الوقفية التي تتبناها جمعية بيت الخير.
وذكر العوضي، أن وقف عجمان أيضاً أصبح مبنى واحدا بدلاً من مبنيين متجاورين، وتجاوزت إنشاءاته 35% وسيتم تسلم المبنى في شهر يونيو من العام المقبل، حسب ما هو متوقع، على أن يكون التشغيل في شهر أكتوبر من العام القادم.
وأفاد، أن هذا الوقف تبلغ تكلفته التقديرية 60 مليون درهم، وتصل إيراداته السنوية إلى 7% من إجمالي التكلفة.

 

 
 

Chairman's Message

I am pleased to welcome you to the website of the Beit Al Khair Society, which is of today's new suit, celebrating  visitors who are interested to work

Read More

 

 

 

E-Magazine