logo

                               

"بيت الخير" تكفل 65 طالبة ...

دبي 21-6-2017:

 

بلغ حجم المساعدات التي قدمتها "بيت الخير" للطلبة المعسرين في جامعة زايد للعام الدراسي 2016 – 2017 مبلغ 520 ألف درهم، بمعدل 60 ألف درهم لكل شهر دراسي، وذلك ضمن اتفاقية شراكة بين الجمعية والجامعة بدأت عام 2009 وما زالت مستمرة حتى الآن.

 

ويقضي التفاهم بين "بيت الخير" وجامعة زيد بتقديم الدعم المخصص للطعام والمواصلات خلال العام الدراسي المكون من 9 أشهر ميلادية، وقد بلغ الدعم المالي المقدم لهذه المبادرة خلال الأعوام 2009 – 2017 مبلغ 2.778.150 درهماً، حيث بدأ الدعم الشهري بمبلغ 30 ألف درهم حتى بداية العام 2015، ثم تم رفعه إلى 60 ألف درهم شهرياً، مراعاة للتبدلات الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها الطالب.

 

ويأتي ذلك ضمن مبادرات دعم التعليم التي تتبناها الجمعية، وحازت بموجبها على شهادة الآيزو للمسؤولية المجتمعية، حيث تعد مساعدة الطلبة من أبناء الأسر المتعففة والأسر الأقل دخلاً داخل الدولة أحد الأهداف الرئيسية التي قامت من أجلها "بيت الخير".

 

وتقدم الجمعية الدعم للطلبة المحتاجين في مختلف المراحل التعليمية، ولديها لذلك مشروعان رئيسيان، الأول "مشروع القرطاسية" الذي يستفيد منه ما يزيد عن 15 ألف طالب سنوياً، ومشروع "تيسير" لدعم الطلبة الجامعيين، الذي يدعم البرامج التعليمية العليا بأي أدوات يحتاجها الطالب المعسر، كالحواسيب وكلفة إعداد دراسات وبحوث التخرج، إضافة إلى دعم الإنفاق على المواصلات، وتوفير وجبات الطعام.

 

وقد عقدت الجمعية شراكات مع العديد من الجامعات مثل جامعة زايد وجامعة عجمان وكلية التقنية العليا، وغيرها، وترتبط بتعاون وثيق مع كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، وتدعم الخريجات من أبناء الأسر المسجلة، من خلال ترشيحهن لبرنامج "إنجاز للتأهيل إلى سوق العمل" الذي جاء كمبادرة من رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيس مجلس أمناء الكلية ومؤسسها، معالي جمعة الماجد.

 

 
 

Chairman's Message

I am pleased to welcome you to the website of the Beit Al Khair Society, which is of today's new suit, celebrating  visitors who are interested to work

Read More

 

 

 

E-Magazine