logo

                               

"بيت الخير": إجراءات احترازية صارمة ...

دبي 25-4-2021:

أكّدت "بيت الخير" التزامها بإجراءات احترازية صارمة خلال شهر رمضان المبارك، لحماية المستفيدين والموظفين من الإصابة بفيروس "كورونا"، حيث تواصل الجمعية بنجاح تنفيذ مشاريع حملتها الرمضانية "ويربي الصدقات"، من خلال توزيع وجبات الإفطار للصائمين ضمن قواعد الصحة والسلامة، بالإضافة إلى الاعتماد على القنوات الإلكترونية لتلقي التبرعات وإيصالها للمستحقين في الوقت المناسب.

وقال عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية: "وزعت "بيت الخير" المير الرمضاني على المستحقين مباشرة عبر المؤسسات التجارية المتعاونة والمعتمدة في مختلف الإمارات، بحيث يختار المستفيدون احتياجاتهم الغذائية للشهر الفضيل حسب رغبتهم، ضمن المبالغ المحددة لكل عائلة، حسب وضعها المادي، وعدد أفرادها".
وأضاف: "ونظراً للإجراءات الاحترازية، فقد زودت الجمعية هذه التعاونيات بكشوف موثقة تتضمن أسماء المخولين أو المخولات بالاستلام باسم كل أسرة في كل إمارة من إمارات الدولة، بحيث يتم استلام المير المقرر بموجب هوية الإمارات في أي وقت تريد".
وأشار إلى توصيل المساعدات المالية للمحتاجين عن طريق البنوك أو الصرافة، حيث تعتمد "بيت الخير" نظام البطاقات البنكية لتسليم المساعدات النقدية للحالات الشهرية، دون حاجة الحالة لزيارة الجمعية، حيث ينزل المبلغ تلقائياً في بطاقات الحالات الشهرية في الوقت المحدد
وذكر أن الجمعية تعتمد نظام التحويل عبر شركة الصرافة المعتمدة لتقديم المساعدات الطارئة، بحيث تصل المبالغ للحالات في الوقت المناسب، وبأكثر الطرق أماناً.

ولفت العوضي، إلى أن الجمعية عززت الطرق الإلكترونية لتلقي التبرعات لمنع الازدحام أو الاختلاط للحد من تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، ومن أبرز قنوات الأون لاين لاستقبال التبرعات، الموقع الإلكتروني، والتطبيق الذكي، والرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى الإيداع البنكي، والتواصل عبر الهاتف المجاني 80022554 أو تطبيق "واتسآب".

وعن تقديم طلبات المساعدة، قال: "يمكن التقديم عبر الموقع الرسمي للجمعية، حيث يمكن لطالبي المساعدة تقديم الطلب عبر الموقع بملء البيانات اللازمة، وإرفاق الأوراق المطلوبة، ليتم مباشرة فرز الطلب آلياً، عن طريق نظام "النقاط الخضراء" الذكي، الذي فعّلته الجمعية لاختيار أكثر الناس حاجة".

وأفاد أنه يتم التواصل مع الحالات خلال مرحلة دراسة الطلب عبر الرسائل النصية القصيرة، لإعلامهم بالمستجدات، ويوفر لهم الموقع الإلكتروني خانة "الدردشة" للاستفسار من الباحثة عن طلبهم مباشرة.

وعن الإجراءات الاحترازية في حال توزيع وجبات الإفطار الجاهزة، ذكر سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام للجمعية، أنه يتم توزيع وجبات إفطار صائم التي توزعها الجمعية على العمال الصائمين باتباع صارم للإجراءات الاحترازية، بحيث تحفظ هذه الوجبات في صناديق خاصة، وتتم المحافظة على المسافة الآمنة بين أعضاء الفريق الميداني.

وأشار إلى أن فريق الجمعية يلتزمون بارتداء الكمامة والقفازات، ويقومون بتسليم الوجبات لمشرف السكن أو المبنى، الذي يوزعها بدوره على العمال، تجنباً لاكتظاظهم، وحفاظاً على سلامتهم.

وأفاد المزروعي، أن الجمعية تتبع نظام حكومة دبي في التعامل مع الموظفين المصابين والمخالطين لمصاب، حفاظاً على سلامتهم وسلامة زملائهم، كما تتيح فرصة العمل عن بُعد للموظفين الذين يعانون من أعراض الفيروس إلى حين التثبت من سلامتهم بإحضار نتيجة سلبية لمسحة «كورونا».

ولفت إلى عدم استقبال الجمعية للحالات والمراجعين، بحيث يتم التواصل معهم عبر عدة قنوات للتواصل، وأتاحت لهم أرقاماً على الواتساب للتواصل مع الباحثة المعنية مباشرة، ومتابعة طلباتهم.

 
 

Chairman's Message

I am pleased to welcome you to the website of the Beit Al Khair Society, which is of today's new suit, celebrating  visitors who are interested to work

Read More

 

 

 

E-Magazine