logo

                               

"بيت الخير" تدعم "ياك العون" ...

دبي 25-5-2019:
 
تكفلت جمعية بيت الخير بسداد مبلغ مليون درهم لمصلحة مبادرة «ياك العون»، التي تتبناها صحيفة «الإمارات اليوم» ومحاكم دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للإفراج عن سجناء وملاحقين قضائياً من المواطنين المتعثرين مالياً، كما تكفل متبرع بسداد مبلغ 25 ألف درهم.
 
وتهدف المبادرة إلى المشاركة المجتمعية من قبل أفراد ومؤسسات المجتمع، في الإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الصحيفة في «عام التسامح»، وبلغ حجم التبرعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها 18 مليوناً و274 ألفاً و885 درهماً، أسهمت في الإفراج عن 95 مواطناً من المتعثرين مالياً وملاحقين قضائياً.
 
وتبرعت جمعية دبي الخيرية بمليوني درهم، و«دبي القابضة»، بمليوني درهم، وهيئة تنمية المجتمع، بمليوني درهم، ومصرف الإمارات الإسلامي بمليوني درهم، وجمعية دار البر بمليوني درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بمليوني درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بـ1.5 مليون درهم، وجمعية بيت الخير بمليون درهم، وبنك دبي الإسلامي بمليون درهم، وشركة دبي للتأمين بـ500 ألف درهم، ومتبرعون من الأفراد بمبلغ أربعة ملايين و274 ألفاً و885 درهماً.
 
وتشمل المبادرة 107 مواطنين، وتبلغ مديونياتهم 24 مليوناً و351 ألفاً و595 درهماً، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد السجناء المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة محاكم الخير في محاكم دبي.
 
وعبر مدير عام «بيت الخير» عابدين طاهر العوضي، عن سعادته بمبادرة «ياك العون»، التي تتبناها صحيفة «الإمارات اليوم» ومحاكم دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، للإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً. وقال «يسر الجمعية أن تسهم أيضاً في هذه المبادرة، كونها مبادرة مجتمعية مسؤولة ومفتوحة، لإسعاد أكثر من 100 سجين، وتتشرف «بيت الخير» بأنها تسهم اليوم في تحرير ستة سجناء منهم، بقيمة مليون درهم.
 
وأضاف: «إن إطلاق سراح السجناء المواطنين او الملاحقين قضائياً، الذين عجزوا عن أداء مديونياتهم لسبب أو آخر، ومساعدة الغارمين الذين عجزوا أو لم يتمكنوا من أداء ديونهم المستحقة، مبادرة ثابتة ومستمرة في الجمعية، بقرار من مجلس الإدارة، الذي دعم مبادرة (ياك العون)، برؤية إنسانية تنظر إلى من وراء هؤلاء السجناء والغارمين من أسر وأطفال، وتعطف على ظروفهم التي أودت بهم إلى السجن، وقد أسهمنا في تحرير أيضاً 12 سجيناً آخر بالتعاون مع صندوق الفرج، بقيمة مليوني درهم، فتحرير السجناء في مواسم الخير سنة حميدة بدأها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسارت عليها القيادة، واتخذتها (بيت الخير) منهجاً لتعزيز التكافل ومنح الفرص للمتعثرين، لينهضوا من جديد، ويسهموا في بناء وطنهم وخدمة مجتمعهم».
 
وأشار رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي القاضي عبدالرحمن العمادي، إلى أن تقديم العون وإغاثة المحتاج خلق إسلامي أصيل، تقتضيه الأخوة الصادقة، وتدفع إليه المروءة والشجاعة، وقد حث الإسلام على القيام بهذا الواجب، وجعله من أعمال الخير التي يتنافس فيها المتنافسون، وأصبح من الحقائق المسلمة عند المسلمين وفي الحديث: «من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته»، وقد تكفل الله تعالى لمن فرج كربة المحتاج أن يفرج عنه كربة من كربات يوم القيامة.
 
وأكد أن الحملة تهدف إلى تفريج الكرب لتفعيل الدور المجتمعي، واغتنام فرصة الأجر العظيم في هذا الشهر الكريم، انطلاقاً من المنهج الإسلامي الذي يحث على الصدقات ويعلي شأنه، كما عملت على تعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك بين الأطراف والعمل على زيادة فاعلية التعاون القائم في مجال الخدمات المجتمعية التي تسهم في خدمة المجتمع حرصاً منها على ترجمة مبدأ المسؤولية المجتمعية، وسعياً منها إلى تعزيز التعاون المشترك، والتي تحيي الأمل والرغبة في الحياة والاستمرار في العطاء، ومنحهم فرصة جديدة للعودة إلى الحياة بعقول أكثر تفتحاً وحذراً وموضوعية.
 
وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي «إننا نشكر جمعية بيت الخير على تبرعها السخي ومساهمتها في مبادرة (ياك العون) بمبلغ مليون درهم»، مضيفاً أن «مبلغ التبرعات وصل إلى اليوم 18 مليوناً و274 ألفاً و885 درهماً، للإفراج عن 95 مواطناً من المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً، لمسنا تفاعلاً كبيراً من قبل الأفراد والمؤسسات في الدولة مع هذه المبادرة، منذ انطلاقها الأسبوع قبل الماضي». ودعا الريامي «المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد إلى تقديم الدعم اللازم للأسماء المتبقية من المبادرة، والبالغ عددهم 12 مواطناً ضمن هذه المبادرة المجتمعية الوطنية».
 
وأطلقت «الإمارات اليوم» ومحاكم دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، المبادرة ضمن إطار مذكرة التفاهم التي تهدف إلى إطلاق سراح السجناء المتعثرين مالياً من المواطنين في إمارة دبي، وتأتي تزامناً مع رمضان وعيد الفطر.
 
 
 

Chairman's Message

I am pleased to welcome you to the website of the Beit Al Khair Society, which is of today's new suit, celebrating  visitors who are interested to work

Read More

 

 

 

E-Magazine