Beit Al Khair Society

الإمارات.. نموذج ملهم في التلاحم المجتمعي

  • By
  • 18-04-2024

شهدت الحالة الجوية التي مرت بها دولة الإمارات، الكثير من النماذج الملهمة والرائدة في التلاحم المجتمعي والتعاون بين أفراد المجتمع والجهات الحكومية من جهة وتعاون أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين مع بعضهم بعضاً من جهة ثانية. 
وأظهرت نتائج الأمطار الاستثنائية، تحلي جميع فئات ومكونات المجتمع بالمسؤولية المجتمعية التي أكدت وعي الجمهور ودوره الإيجابي خلال فترة المنخفض الجوي، مما أسهم بإيجابية كبيرة في حماية الأرواح والممتلكات وتعزيز الاستقرار والسلامة في المجتمع.
وعن البعد الإنساني والاجتماعي لتعامل الجهات الحكومية مع تداعيات الأمطار، أكد سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام لجمعية بيت الخير، أن الاهتمام بالإنسان هو واحد من المكونات الأساسية لدولة الإمارات منذ نشأتها وهو من الجوانب الجلية التي ظهرت في التعامل مع نتائج الأمطار.  وقال: "الخدمات والاستجابة تمت لصالح المجتمع ككل، سواء المواطنين أو المقيمين، فالجهود بذلت من دون ككل أو ملل وشملت الجميع، فعملت كافة الجهات على قدم وساق لاحتواء كافة الأمور الناجمة عن المنخفض الجوي".  وأشار إلى أن الجهات الحكومية، أخذت الأمر بعناية واهتمام حتى من قبل بدء المنخفض الجوي، وكانت مستعدة قبل حدوث الأمطار، وهو ما ساعدها على التعامل في الحال مع كل المستجدات التي رافقت سقوط الأمطار الغزيرة.

 

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More