Beit Al Khair Society

بالتعاون مع "بيت الخير" و"تنمية المجتمع" القنصلية الصينية توزع وجبات إفطار على العمال

  • بواسطة
  • 01-05-2022

دبي 1-5-2022:

نظمت القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي والمناطق الشمالية، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي وجمعية بيت الخير، مبادرة لتوزيع وجبات إفطار صائم على العمال في منطقة المحيصنة 2 بدبي، بقيمة تزيد على 132 ألف درهم.

وبهذه المناسبة أعرب لي شيوي هانغ القنصل العام الصيني بدبي، عن خالص شكره وامتنانه لهيئة تنمية المجتمع بدبي والجاليات الصينية في دبي لدعمهم الكبير لإنجاح مبادرة إفطار صائم وإدخال السرور على قلب هذه الفئة. وأشار إلى أن الجالية الصينية بمن في ذلك الطلبة الصينيون الذين يدرسون في دبي شاركوا في دعم مبادرة المليار وجبة التي كان قد أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، خلال الشهر الفضيل، حيث تبرعت الشركات الصينية التي تتخذ من دبي مقراً لها بأكثر من 63 ألف درهم لدعم هذه المبادرة.

وأضاف القنصل العام الصيني بدبي أن العالم مر بتغيرات غير مسبوقة من خلال تفشي وباء كورونا، مما تطلب وقوفه صفاً واحداً في مواجهتها وتقديم يد العون للمحتاجين أكثر من أي وقت مضى.

من ناحيته أفاد الدكتور عمر المثنى، المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والرقابة بهيئة تنمية المجتمع بدبي، أن توزيع وجبات الإفطار على العمال يأتي تحت مظلة مبادرة «يستاهلون» التي هي جزء من برنامج أكرم العامل، التي أطلقتها الهيئة في 2012، وهي مبادرة رمضانية تهدف إلى استثمار أجواء شهر رمضان المبارك لإدخال السعادة على قلوب شريحة العمال في دبي، وتعزيز اندماجهم في مجتمع دولة الإمارات، وتتيح لأفراد المجتمع ومنشآته الاجتماعية فرصة في تطوير التلاحم الاجتماعي في الإمارة وتعزيز سعادة أفراد المجتمع.

وبين الدكتور المثنى، أهمية التعاون بين الهيئة والمنشآت الاجتماعية والأهلية في الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع، لا سيما فئة العمال، لافتاً إلى أن برنامج أكرم العامل ومبادرة «يستاهلون» حققت على مدار سنوات قليلة نقلة نوعية في الأثر الاجتماعي لحياة العمال في دبي، وساهمت بشكل لافت في تحسين مشاركتهم الاجتماعية وتطوير جودة حياتهم، كما ساهمت في تحسين نشر المسؤولية والتطوع لدى المجتمع.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More