Beit Al Khair Society

"بيت الخير" توزع 989,459 وجبة منذ بداية العام

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 01-05-2023

أعلنت جمعية بيت الخير أنها وزعت 989,459 وجبة أغلبها على العمال، منذ بداية العام الجاري بتكلفة تجاوزت 8,666 مليون درهم، ضمن مشروع "الطعام للجميع"، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة.

وأشارت الجمعية، أن إجمالي عدد الوجبات الموزعة تنقسم إلى قسمين، حيث تم توزيع 238,666 وجبة ضمن مبادرة إطعام الطعام بتكلفة بلغت 1,909 مليون درهم، فيما تم توزيع نحو 750,793 وجبة إفطار صائم بقيمة 6,757 مليون درهم.  

وقال عابدين طاهر العوضي، مدير عام "بيت الخير": " تجد الجمعية في العمال المقيمين، فئة تستحق الدعم لدورها في بناء الوطن، وترى في إسعادهم واجباً لتكريم هذه الشريحة، التي تغرب أفرادها عن بلادهم، بحثاً عن فرصة لكسب العيش الكريم، فالتقت مصلحتهم مع احتياجات نهضة الإمارات العمرانية والاقتصادية".

وأضاف: "تتمتع دولة الإمارات بأن لديها ثقافة مجتمعية بحقوق العمال، حيث تتميز دولتنا بوعي مجتمع كبير، بدور العمال في البناء والتقدم، بالإضافة إلى اهتمام الجهات الحكومية والمجتمع معاً بإيجاد بيئة عمل جاذبة للعمال".

وأشار العوضي إلى تنوع جهود الجمعية في دعم فئة العمال، من بينها التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين خلال السنوات الماضية، من خلال حملات "حظر العمل تحت أشعة الشمس".

وذكر أن الجمعية لديها مذكرة تفاهم مع اللجنة الدائمة للعمال في دبي، التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، للمساهمة في زيادة نسبة سعادة العمال، وتقديم الوجبات الغذائية لعمال الشركات المتعثرة، "ونحن نعمل معا بشكل كبير لتحقيق هذه الأهداف".

ولفت العوضي إلى مراعاة الجمعية لمعايير الجودة في اختيار الوجبات المقدمة للعمال، مشيراً إلى دور الجمعية في الرقابة على المطابخ التي تتعامل الجمعية معها، وضمن شروط الحوكمة، لتوفير وجبات صحية غنية غذائياً وسليمة ومتنوعة للعمال.

وأكد العوضي أن الجمعية توفر الوجبات لكل مستفيد من العمال بعض النظر عن جنسيته أو عرقه أو مذهبه، مشيراً الى أن " بيت الخير" لديها مركبات مجهزة لنقل الوجبات وحفظها، ولديها موظفون مؤهلون ومدربون على الوصول إلى العمال المستحقين وتقديم الوجبات بود واحترام.

وقال العوضي: "إن فريق الجمعية أصبح خبيراً مدرباً على التعامل مع هذه الشريحة الطيبة من المقيمين الذين أصبحنا على صداقة معهم، ففي كل عام نوزع عليهم عشرات آلاف الوجبات، ونعرف إداراتهم وأماكن تواجدهم".

 

أخبار أخرى

  • 04-01-2022
    "بيت الخير": محمد بن راشد فارس العمل الإنساني

    عبر عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير عن سعادته واعتزازه بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي

    Read More
  • 08-08-2022
    "بيت الخير" تنجح في تجديد شهادات الآيزو حتى 2025

    نجحت "بيت الخير" في تجديد شهادات الآيزو التي تواصل تطبيقها باستمرار، ضمن جهودها المتواصلة لتحقيق سياسة الجودة التي بدأت مبكراً، وتوجت عام 2003 بالحصول على شهادة الجودة العالمية (الآيزو) وفق المواصفة 9001، واستمرت الجمعية في السعي لتحقيق رؤيتها ورسالتها وفق متطلبات الجودة المختلفة.

    Read More