Beit Al Khair Society

المبادرة بإشراف "وطني الإمارات" بالتعاون مع جمعيات خيرية وطلبة "يوم لدبي" نموذج للعمل التطوعي والتشارك المجتمعي

  • بواسطة
  • 02-05-2022

دبي 2-5-2022:

 

قدمت مبادرة «يوم لدبي» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وأشرفت على تنفيذها مؤسسة «وطني الإمارات» بالتعاون مع عدد من الجهات الخيرية والتعليمية، نموذجاً مهماً للعمل التطوعي، ولفلسفة التشارك المجتمعي باعتباره سمة إنسانية وحضارية متأصلة في المجتمع.

وجاءت مساهمة مؤسسة «وطني الإمارات» ‏بإدارة العملية التطوعية ضمن مبادرة يوم دبي في إطار سعيها الدائم إلى مأسسة هذا العمل، وجعله نهجاً يومياً وسلوكاً مستداماً في المجتمع الإماراتي وذلك في توزيع الوجبات على الصائمين في 26 موقعاً مختلفاً بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وعدد من الجمعيات ‏الخيرية كجمعية جمعية بيت الخير وجمعية تراحم الخيرية وعدد من الجمعيات من الجالية الهندية بالإضافة إلى الطلبة من مؤسسة التعليم المدرسي، حيث ساهم أولياء أمور الطلبة خلال هذا العام ‏مع أبنائهم في العمل التطوعي، وذلك بتوزيع وجبات الإفطار معبرين عن سعادتهم في العمل الخيري والمجتمعي الذي له دور كبير في تعزيز روح التعاون والتشارك وتعزيز مفهوم العمل التطوعي وأهميته لدى الطلبة.

وفي هذا الإطار، أكد ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات بأن العمل التطوعي يعزز العلاقات التشاركية والتفاعل بين الفرد والمجتمع، «بين الإرث القيمي الراسخ في ضمير الفرد وبين منظومة القيم الراسخة في ضمير المجتمع»، ما يجعل هذا العمل نهجاً راسخاً في ضمير الفرد والمجتمع.

وأكد أن الجهود التشاركية الخيرية التطوعية تؤكد أصالة العمل الخيري، ومنظومة العمل التطوعي التي تعمل مؤسسة وطني الإمارات على ترسيخها في المجتمع، استجابة لمنظومة العمل الخيري التي تعد ثابتاً من ثوابت القيم الإماراتية.

وبين أن توزيع وجبات الإفطار على الصائمين، كان ضمن التعاون المشترك بين مؤسسة وطني الإمارات الذراع التطوعية لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، مع الجمعيات والمؤسسات المختلفة، مشيراً إلى أن تنفيذ الجهود التطوعية كان عبر آليات تتناسب مع الوضع الراهن الخاص بفيروس كورونا المستجد.

بدوره، قدم عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير شكره وتقديره لمؤسسة "وطني الإمارات" على دعمها لمشروع إفطار صائم ضمن حملة «لنكن من المحسنين»، وخص بالشكر جنودها المجهولين من المتطوعين الذين عملوا بروح الفريق الواحد مع إخوانهم في الفريق الميداني لجمعية بيت الخير، وكانوا كخلية نحل واحدة تعمل لتحقيق هدف إنساني نبيل، يتمثل في تقديم وجبات الإفطار للصائمين في الوقت المناسب.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More