Beit Al Khair Society

11,4 مليون من "بيت الخير" للارتقاء بمعاش الأسر المتعففة

  • بواسطة
  • 03-07-2024

أعلنت "بيت الخير" أنها أنفقت منذ بداية العام 2023 وحتى منتصف العام الجاري 11,428,937 درهم لدعم استقرار الأسر المواطنة الأقل دخلاً، ضمن أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر المتعففة، ومواكبة الأجندة الوطنية للارتقاء بسعادة المستفيدين وتعزيز التكافل والتلاحم المجتمعي.

 

وأكد عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية، أن "بيت الخير" تضع الأسر المواطنة محدودة الدخل في مقدّمة أولوياتها، مشيراً إلى اهتمام الجمعية بأسر الشباب الناشئة ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية، لتعزيز الاستقرار الأسري للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم، بما يرفع مستوى السعادة في المجتمع.

 

وأوضح العوضي أن "بيت الخير" قدمت لهذه الأسر دعماً متنوعاً للسكن، تضمّن مساعدات استكمال البناء بقيمة 3,980,708 درهم، و3,617,392 درهم لتوفير ما يلزم من أثاث للسكن، كما زوّدت بعض الأسر بالمستلزمات المنزلية الضرورية بقيمة 2,715,357، وساعدت عدداً من الأسر على القيام بأعمال الصيانة لترميم منازلها بقيمة 834,675 درهم، بالإضافة إلى تسديد متطلبات الصرف الصحي لعدد من الأسر بقيمة 280,805 درهم.

 

ونوّه العوضي إلى سعي "بيت الخير" المستمر للارتقاء بمعاش الأسر من خلال برنامج "حافز" الذي يضم مشروع "دعم السكن" ومشروع "المستلزمات المنزلية الأساسية" لاستكمال نواقص بيوت الأسر المستهدفة كالأثاث والأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى مشروع "صيانة منزل محتاج" وذلك بعد دراسة طلبات المساعدة التي تستقبلها الجمعية عبر موقعها الإلكتروني من خلال لجنة مختصة، تتكون من باحثات على دراية باحتياجات الأسر المواطنة وأسر الشباب، متوجهاً بالشكر والعرفان لكل من ساهم في دعم هذه المشاريع من المحسنين والداعمين.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More