Beit Al Khair Society

بالتعاون مع "بيت الخير" جامعة دبي تجمع 3 ملايين درهم للطلبة المعسرين

  • بواسطة
  • 05-04-2022

دبي 5-4-2022:

أعلنت جامعة دبي أن مكتب علاقات الخريجين في الجامعة بالتعاون مع مجلس إدارة رابطة الخريجين وجمعية بيت الخير، بصدد تنظيم السحور الخيري السنوي الـخامس لجمع التبرعات لصالح الطلبة المعسرين، حيث استطاع المكتب أن يجمع على مدار السنوات الماضية أكثر من 3 ملايين و392 درهماً من خلال الحملات الخيرية السنوية، كجزء من برنامج صندوق المنح الدراسية لخريجي وأصدقاء الجامعة، وأنه تم منح عائدات الحملات الخيرية، والتي تم تنفيذها تحت رعاية جمعية بيت الخير، للطلبة في مرحلة البكالوريوس والخريجين الذين يواجهون تحديات مالية وفقاً لتوصيات الجامعة ووفقاً لشروط وإجراءات المساعدة المالية لبيت الخير، وقد تمكن مكتب علاقات الخريجين في الجامعة، بفضل هذه الحملات الخيرية والتبرعات من مساعدة 96 طالباً وخريجاً بمبلغ إجمالي قدره 1,124 مليون درهم.

وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة: "إن الجامعة كانت ولا تزال تقدم لطلبتها منحاً دراسية كثيرة ومتعددة، وكل عام تتوجه خلال الشهر الكريم إلى أصدقائها وخريجيها وشركائها من مؤسسات حكومية من خلال حفلات وحملات خيرية سنوية، وذلك من أجل التبرع والمشاركة في دعم الطلبة والخريجين المتعسرين مالياً".

وتوجه بالشكر إلى جميع المتبرعين الذين قدموا مساعدات عينية ومالية خلال السنوات الخمس الماضية، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على مساعدة الطلبة المعسرين ودفع مستحقاتهم، ليتمكنوا من نيل شهاداتهم والتخرج والحصول على وظائف يستحقونها.

من جانبه أشاد عابدين طاهر العوضي، مدير عام "بيت الخير" بالمبادرة التي تنظمها جامعة دبي، مؤكداً التزام الجمعية بدعم الطلبة المعسرين، وقال: "نحن في "بيت الخير" سارعنا لدعم هذه المبادرة، من منطلق دورنا في العمل الخيري، والتزامنا تجاه طلابنا المعسرين، حيث لدى الجمعية مشروع "تيسير" الذي خصصناه لدعم الطلبة الجامعيين، وسوف نكون دائماً شركاء في أي مبادرة طيبة تهدف إلى دعم الطلبة المحتاجين، وتوفير الأجواء المطمئنة لهم، ليتفرغوا لتحصيلهم، ويكملوا رسالتهم التعليمية، ويكونوا ذخراً لوطنهم ومجتمعهم".

وأشارت آمنة المرزاق مديرة مركز التدريب والتطوير الوظيفي ومكتب علاقات الخريجين، إلى أن حملة التبرعات مرخصة من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تصريح رقم «4675».

وقالت: إن الجهات المتبرعة تضمنت هيئات ومؤسسات وشركات من القطاعين الحكومي والخاص، وفاعلي الخير، وخريجين، بالإضافة إلى جمعيات خيرية شريكة منها هيئة آل مكتوم الخيرية، جمعية دبي الخيرية، جمعية دار البر، وجمعية بيت الخير، وغيرهم الكثير.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More