Beit Al Khair Society

1,8 مليار درهم إنفاق فرع "بيت الخير" في دبي

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 06-06-2024

انطلقت "بيت الخير" عام 1989 من دبي، وظل الفرع الوحيد الذي تقدم الجمعية من خلاله مساعداتها للمستفيدين، إلى أن بدأت توسع نشاطها نحو الإمارات الشمالية، فافتتحت فرعها الثاني في الفجيرة عام 1998، ثم فرع رأس الخيمة عام 2000 وعجمان 2013 وأخيراً حتا 2022.

 

ويعكس فرع دبي ذروة نشاط "بيت الخير" التي ظلت وفية للرحم الذي ولدت فيه، فبلغ حجم المساعدات التي أنفقها حتى نهاية إبريل 2024 مبلغ 1,861,028,204 درهم، استفادت منه 345,923 أسرة وحالة مستحقة، ثبتت حاجتها للمساعدة.

 

ويغطي فرع "دبي" مناطق إمارة دبي حتى مشارف أبو ظبي وحتى قرية الليسيلي على مشارف مدينة العين، كما يشمل نشاطه معظم مناطق إمارة الشارقة، ما عدا الذيد وكلباء وخورفكان، ويرتبط الفرع بمذكرات تعاون وتفاهم مع العديد من الهيئات والمؤسسات التي ترشح له بعض الحالات تستحق المساعدة كما في اتفاقية دعم التائبين وأسر السجناء مع قيادة شرطة دبي.

 

ويزيد حجم الشراكات التي يلتزم فرع دبي بتعزيزها وتقديم عطاءه من خلالها عن 50 جهة حكومية ومجتمعية وخيرية ومالية وخاصة، وفي مقدمتها بنك دبي الإسلامي، الشريك الاستراتيجي، وغيرها من مؤسسات دبي، كاللجنة الدائمة للعمال التي ترعى حقوق العمال، حيث توزع الجمعية عليهم حوالي مليون وجبة غذائية سنوياً.

 

وقد تطور فرع دبي كثيراً وواكب التحولات الرقمية، وتخدمه 7 باحثات مدربات ومؤهلات لدراسة طلبات المساعدة، التي بات الفرع يستقبلها عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي، حيث بلغ مجموع طلبات المساعدة التي تلقاها الفرع العام الماضي 3,591 طلباً إلكترونياً، وبلغ عدد الحالات الجديدة المسجلة فيه 1,025 حالة، وبلغ مجمع المساعدات المقدمة 53,267,691 درهم، استفادت منها 12,340 أسرة وحالة.

 

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More