Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تنفق 4,5 مليون على الطلبة المحتاجين

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 11-01-2023

أعلنت "بيت الخير" أنها تستعد مع بداية العام 2023 لاستئناف برنامجها "تعليم" لدعم الطلبة من أبناء الأسر المواطنة المسجلة والأسر المتعثرة في استكمال تعليم أبنائها وبناتها من المواطنين والمقيمين، وذلك بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني في المدارس والجامعات.

 

وكان برنامج "تعليم" قد أنفق حتى نهاية ديسمبر الماضي 4,540,053 درهم، ذهبت لدعم الطلبة من أبناء الأسر المتعففة والطلبة الذين لم تتمكن أسرهم من الوفاء بالتزاماتهم نحو المدارس الخاصة والجامعات المختلفة، فساعدتهم الجمعية بالقدر الذي يسر استعادتهم لمقاعدهم الدراسية واستئناف تحصيلهم التعليمي.

 

وبعد برنامج "تعليم" أحد برامج التكافل المجتمعي، التي تسعى للنهوض بالمستوى المعيشي والاجتماعي والتعليمي لأبناء الأسر المتعففة والفئات الضعيفة ومحدودة الدخل لتمكين أبناء الأسر المواطنة والأقل دخلاً، حتى يحصلوا على شهادة أكاديمية تؤهلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة، تساعدهم على امتلاك زمام مستقبلهم.

 

يذكر أن الجمعية وضعت الطلبة المحتاجين في مقدمة أهدافها الخيرية منذ التأسيس، وأنفقت عليهم خلال السنوات العشر الأخيرة ما يزيد عن 60 مليون درهم، وطورت لهم العديد من المشاريع التي تساعدهم على استكمال تعليمهم، كما ابتكرت العديد من الموارد التمويلية لتحقيق الاستدامة لهذه المشاريع، مثل تطبيق "ملابس" الذي يتم رصد أكثر ريعه لدعم التعليم، ومشروع حفظ النعمة الإلكترونية، الذي يهدف إلى إعادة تأهيل الأجهزة الإلكترونية المستعملة أو الفائضة عن الحاجة، وتوزيعها على الطلبة المحتاجين، أو بيعها بعد استصلاحها، وإنفاق ريعها على التعليم.

 

 

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More