Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تتكفل بسداد مديونيات 2 من المواطنين ضمن حملة "الإمارات اليوم" و"شرطة رأس الخيمة" لإخلاء سبيل المواطنين المعسرين

  • بواسطة
  • 12-09-2022

تكفلت جمعية بيت الخير، وبنك دبي الإسلامي، ومتبرعان آخران، بسداد مبلغ 642 ألفاً و649 درهماً، للإسهام في الإفراج عن أربعة سجناء مواطنين متعثرين في قضايا مالية، وذلك من خلال حملة إنسانية مشتركة بين «الإمارات اليوم»، و«شرطة رأس الخيمة»، استهدفت إطلاق سراحهم، تزامناً مع احتفالات الصحيفة بعامها الـ17.

وشملت الحملة أربعة مواطنين، بلغت مديونياتهم 642 ألفاً و649 درهماً، وتكفلت "بيت الخير" بسداد مديونية مواطنين منهم، بقيمة 299 ألفاً و965 درهماً، فيما تبرع بنك دبي الإسلامي ومتبرعين آخرين بمبلغ 342 ألفاً و684 درهماً، لسداد مديونية المواطنين الآخرين.

وتفصيلاً، أطلقت «الإمارات اليوم»، و«شرطة رأس الخيمة»، متمثلة في المؤسسة العقابية والإصلاحية، حملة إنسانية، الأسبوع الماضي، لإطلاق سراح أربعة سجناء مواطنين، متعثرين في قضايا مالية، في إطار التعاون بين الصحيفة والشرطة للإفراج عن السجناء المتعثرين مالياً، وأسهم هذا التعاون في الإفراج عن عدد من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية، المتعثرين في قضايا مالية وديات شرعية، خلال السنوات الماضية.

وأعرب مستفيدون من الحملة عن سعادتهم وشكرهم العميق لجمعية بيت الخير وبنك دبي الإسلامي والمتبرعين، مثمنين مساعدتهم لسداد مبالغ القضايا المالية المترتبة عليهم، ما مكنهم من العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

وأعلن مدير عام جمعية بيت الخير، عابدين طاهر العوضي، أن مجلس إدارة "بيت الخير" قرر التبرع بمبلغ 299 ألفاً و965 درهماً، للإسهام في الإفراج عن مواطنين من الغارمين، ليعودا إلى ذويهما ولتعود البسمة والبهجة إليهما.

وأضاف أن مبادرة الجمعية تأتي ضمن توجهات مجلس الإدارة للإسهام والمشاركة المجتمعية الفعالة، وإثراء العمل الخيري الإنساني، إذ قررت الجمعية أن تسهم في هذه الحملة الإنسانية، من خلال التكفل بمساعدة اثنين من السجناء المشمولين في الحملة.

وأثنى العوضي على جهود "الإمارات اليوم" التي تقود هذه الحملات الإنسانية، مشيداً بكل المؤسسات والأفراد الذين يتفاعلون معها، قائلاً إن "الغارمين من الفئات المستهدفة في الجمعية، التي تستفيد من أموال الزكاة، حسب التوصيف الشرعي للمستحقين من فريضة الزكاة، وأفردنا لهم مشروعاً سنوياً ثابتاً، لنجدة الغارمين من المواطنين والمقيمين، الذين عجزوا عن أداء مديونياتهم المالية، شريطة أن يكون نشاطهم الذي أصابه العجز المالي حلالاً ضمن القانون، وذلك ضمن برنامج (فزعة)، أحد برامج التكافل المجتمعي، الذي يشمل أيضاً مشروع المساعدات الطارئة، ومشروع (علاج) للمرضى المقيمين".

وقدم مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة، العقيد عبدالله محمد سعيد راشد الحيمر، الشكر للجمعية وبنك دبي الإسلامي والمتبرعين، مثمناً إسهامهم في الإفراج عن السجناء، ضمن الحملة الرامية إلى الإسهام في الإفراج عن أربعة سجناء مواطنين، مؤكداً أن "هذا ليس غريباً على شعب الإمارات، الذي يقف بجانب المحتاجين، خصوصاً السجناء الذين يقبعون في سجون الدولة".

وأكد الحيمر أن "لجنة دراسة السجناء في المؤسسة تولت دراسة قوائم السجناء المستحقين، حتى تشملهم الحملة التي تنظمها، وتستهدف بها حالات السجناء المعسرين"، مشيراً إلى دراسة ملفات السجناء مرة أخرى، للتأكد من مدى أحقيتهم بالمساعدة، واستبعاد من لا تنطبق عليهم شروط المساعدة. موضحاً أن "إدارة السجن أفرجت عن السجناء، بعد التواصل مع الجهات المعنية، لتكون الفرحة فرحتين، فرحة الإفراج عنهم، وفرحة لمّ شمل الأسرة".

وأفاد رئيس تحرير «الإمارات اليوم» المكلف، الزميل عبدالله القمزي، بأن "الصحيفة تلقت اتصالات عدة من مواطنين مع انطلاق الحملة، أعربوا فيها عن رغبتهم في التبرع لمصلحة المعسرين، من السجناء المشمولين في الحملة"، مثمناً دور جمعية بيت الخير وبنك دبي الإسلامي والمتبرعين في إسهامهم الخيري في الإفراج عن هؤلاء الأشخاص المشمولين في الحملة.

وأكد أن "الصحيفة تأخذ على عاتقها التوعية بمخاطر الاقتراض الاستهلاكي غير المحسوب، الذي يدخل أصحابه في دوامة السجون، في موازاة مسعاها إلى الإفراج عن المعسرين، ممن تأثرت أسرهم بغيابهم".

 

 

 

أخبار أخرى

  • 04-01-2022
    "بيت الخير": محمد بن راشد فارس العمل الإنساني

    عبر عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير عن سعادته واعتزازه بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي

    Read More
  • 08-08-2022
    "بيت الخير" تنجح في تجديد شهادات الآيزو حتى 2025

    نجحت "بيت الخير" في تجديد شهادات الآيزو التي تواصل تطبيقها باستمرار، ضمن جهودها المتواصلة لتحقيق سياسة الجودة التي بدأت مبكراً، وتوجت عام 2003 بالحصول على شهادة الجودة العالمية (الآيزو) وفق المواصفة 9001، واستمرت الجمعية في السعي لتحقيق رؤيتها ورسالتها وفق متطلبات الجودة المختلفة.

    Read More
x