Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تصدر تقرير حصادها السنوي لعام 2022 إنفاق 113,5 مليون درهم ذهبت إلى أكثر الناس حاجة

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 15-05-2023

صدر عن "بيت الخير" تقريرها السنوي لعام 2022 في 82 صفحة، تضمنت عدة أبواب، وانتهت بتفاصيل إنفاق الجمعية على المشاريع الخيرية، الذي بلغ 113,533,540 مليون درهم، 42,580,009 درهم منها أنفقت من أموال الزكاة، بنسبة 38% من حجم الإنفاق العام، في حين كان الحجم الأكبر من الإنفاق من أموال الصدقات، وبلغ 70,953,531 درهم، بنسبة 62 % من المجموع العام، وبلغ عدد المستفيدين 18,237 أسرة وحالة من أكثر الناس حاجة.

وتضمن كتاب الحصاد كلمة رئيس مجلس الإدارة، جمعة الماجد، الذي تعهد بمتابعة وتعزيز مسيرة النمو الإنساني، التي دعت إليها القيادة الرشيدة، وأكدت عليها لتبارك مسيرة النمو الاقتصادي والتنموي، وتوجه بالشكر والعرفان لكل من أعطى ولكافة المحسنين والخيرين الذين مدوا للجمعية أياديهم البيضاء بما استطاعوا، وكانوا سبباً في نجدة وإسعاد المستفيدين.

واستعرضت صفحات الحصاد الذي تجدونه ضمن وثائق الجمعية على الموقع (www.beitalkhair.org) أهم منجزات عام 2022، بما فيها زيادة الاعتماد على التطبيقات الذكية وتحديث الموقع الإلكتروني وتعزيز مسيرة الجمعية نحو التحول الرقمي، وتطوير الخدمات الخيرية في مدينة حتا وما حولها، لتكون نواة الفرع الخامس للجمعية بعد نجاح أفرعها في دبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، التي تولت دعم الأسر المواطنة الأقل دخلاً في دبي والإمارات الشمالية والتي بلغ عددها 2,289 أسرة، أنفقت عليها الجمعية بشكل شهري، ليبلغ عطاء الأفرع الخمسة 24 مليون درهم.

وتناول كتاب الحصاد نتائج الوحدات الإدارية المختلفة، التي بينت مدى التزام الجمعية بسياسة الجودة ومعايير التميز والشفافية وقواعد الحوكمة، وتعزيز حضور المرأة في العمل الخيري، والذي تجاوزت نسبته 50% في المواقع القيادية، وتطور أساليب التمويل، والحضور الإعلامي المتنوع للجمعية في الصحافة المكتوبة والإذاعة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقدم كتاب الحصاد تفصيلاً لنتائج التطبيقات الذكية والمنصات الإعلامية، كتطبيق "ملابس" الذي بلغ عدد المشتركين فيه حوالي 101 ألف مشترك، وبرنامج "زايد الخير" على إذاعة الأولى، الذي ساعد 80 مريضاً في حالة حرجة بقيمة 3,3 مليون درهم، من أصل 8 ملايين أنفقها مشروع "علاج" لدعم المرضى المقيمين.

وتميز عام 2022 بالاعتماد نهائياً على طلبات المساعدة الإلكترونية، حيث بلغ عدد الطلبات الإلكترونية المعتمدة 3,377 طلباً، تمت مساعدة أصحابها عبر تطبيق النقاط الخضراء، الذي يختار إلكترونياً أكثر الناس حاجة، وشكل هذا التطبيق إضافة لمشروع المساعدات الطارئة الذي أنفق في عام 2022 مبلغ 32,8 مليون درهم على 16,243 أسرة وحالة.

وتناول كتاب الحصاد مشاريع الدعم الإضافي للأسر، كدعم التعليم بقيمة 4,9 مليون درهم، والارتقاء بمعاش الأسر ودعم الإسكان وما يحتاجه من مستلزمات بقيمة 11,5 مليون درهم، ودعم الأيتام بقيمة إجمالية بلغت 10,2 مليون درهم، إضافة إلى ما أنفقته الجمعية لإسعاد الأسر المحتاجة في رمضان والمناسبات والأعياد بقيمة إجمالية بلغت 13,6 مليون درهم.

 

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More