Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تنفق 7,4 مليون على التعليم وتستعد للعام الجديد

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 17-08-2023

أعلنت "بيت الخير" أنها استكملت استعداداتها لتنفيذ برنامجها السنوي "تعليم" لدعم الطلبة من أبناء الأسر المواطنة والأقل دخلاً من الملتحقين بالمدارس والجامعات، حيث بلغ ما أنفقته الجمعية على الطلبة المحتاجين خلال العام الدراسي 2022 - 2023 مبلغ 7,476,564 درهم، وتستعد لموسم العودة للمدارس والجامعات.

وتوزع المبلغ المذكور الذي قدم للأسر المعسرة والمتعثرة في استكمال تعليم أبنائها بين مبلغ 5,117,115 درهم أنفقت لتسديد الرسوم المدرسية عن أبناء الأسر المعسرة في مختلف المراحل، ومبلغ 1,793,861 درهم لتسديد الرسوم الجامعية عن الطلبة المحتاجين للدعم حتى يستكملوا تحصيلهم الدراسي، بالإضافة إلى 565,588 درهم أنفقت لتوفير مستلزمات دراسية وأجهزة إلكترونية وقرطاسية لدعم الطلبة من أبناء الأسر المواطنة والمتعففة الأقل دخلاً.

وتنطلق "بيت الخير" في مشاريعها الهادفة لدعم الطلبة من أبناء الأسر المسجلة والمحتاجة من التزام الجمعية بمبدأ المسؤولية المجتمعية، وحرصها على المساهمة في دفع عجلة التنمية البشرية وتشجيع بناء الكوادر البشرية، وتقديم فرصة للطلبة الذين تأثرت فرصهم في التحصيل العلمي، ليتمكنوا من امتلاك زمام مستقبلهم وكفاية أسرهم والمشاركة في بناء مجتمعهم ووطنهم.

وقد بلغ مجموع ما أنفقته "بيت الخير على التعليم خلال السنوات الخمس الأخيرة 35,109,625 درهم، ذهبت لأكثر الناس حاجة ممن عانوا من العجز في دفع رسوم مدارس وجامعات أبنائهم أو توفير مستلزمات دراستهم على نحوٍ هدد مستقبلهم، فبادرت الجمعية لدعمهم وتقديم العون الممكن لهم.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More