Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تنفّذ عملية إخلاء وهمي

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 22-08-2023

نفّذت "بيت الخير" في مبنى مقرها الرئيسي بدبي، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تجربة إخلاء وهمي ناجح، حيث تم إخلاء جميع الموظفين عند سماعهم صفارات الإنذار، وتجمّعوا عند نقاط التجمع المحدّدة، وتمّت عملية الإخلاء في وقت قياسي، وقد تم إنقاذ عدد من المصابين خلال عملية الإخلاء.

وتأتي عملية الإخلاء الوهمي من منطلق حرص "بيت الخير" على سلامة الموظفين في مكان العمل، وعلى صحة وسلامة أفراد المجتمع، والتعرف إلى الإجراءات الضرورية الواجب اتخاذها في حالات الطوارئ وفق اشتراطات السلامـة والوقايـة المهنية العالمية.

وأشارت لجنة الصحة والسلامة المهنية في "بيت الخير" أنّ الهدف من عملية الإخلاء الوهمي للمبنى يأتي ضمن خطة الطوارئ والإخلاء الخاصة في الجمعية، والتأكد التام من كفاءة وجاهزية طاقم الأمن والسلامة في الجمعية وقدرته على التعامل مع الكارثة وإخلاء العاملين والمركبات، والتأكد كذلك من مدى كفاءة معدّات الوقاية والسلامة الموجودة، وسرعة استجابة الدفاع المدني للبلاغ.

 

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More