Beit Al Khair Society

4,7 مليون جمعها "زايد الخير" وفزعة "بيت الخير" لدعم المرضى

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 23-01-2023

أعلنت جمعية بيت الخير أن برنامجها الإذاعي "زايد الخير" على إذاعة الأولى أحرز تقدماً ورواجاً في عام 2022، حيث أشار التقرير الصادر عن الإدارة المالية في الجمعية أن البرنامج قدم دعماً للمرضى المحتاجين من خلال 39 حلقة، استطاعت تحفيز المستمعين والمحسنين ليقدموا للمستفيدين مبالغ بقيمة 3,354,884 درهم، استفاد منها 80 مريضاً، كانوا في حالة حرجة بحاجة إلى عمليات جراحية وأدوية باهظة الثمن أو عجزوا عن تسديد فواتير علاجهم للمستشفيات التي تم إدخالهم إليها بشكل عاجل وطارئ.

 

كما ساهم برنامج "زايد الخير" إلى تحفيز المحسنين للمساهمة في دعم مشاريع "بيت الخير" حيث قام بجمع مبلغ 559,560 درهم لصالح مشاريع الوقف والطعام للجميع وبعض المشاريع الرمضانية أهمها مشروع "إفطار صائم" الذي جمع وحده 267,214 درهم.

 

وأشار نفس التقرير إلى أن "بيت الخير" واصلت خلال العام الماضي تقديم حملات فزعة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الـ ( SMS ) حيث تم تنفيذ 23 حملة لإنقاذ 24 مريضاً تم علاجهم بقيمة 789,294 درهم.

 

وتأتي هاتان المنصتان الخيريتان اللتان استطاعتا خلال عام 2022 جمع 4,703,738 درهم، ذهب معظمها لتعزيز عطاء مشروع "علاج" المخصص للمرضى المقيمين، والذي أنفق حتى نهاية ديسمبر 2022 مبلغ 7,406,979 درهم.

 

يذكر أن "زايد الخير" برنامج إنساني يهدف للترويج لمشاريع الجمعية، وتحفيز المحسنين والداعمين للتبرع لها وتمويل حملاتها ومشاريعها، ويغلب عليه جمع التبرعات لنجدة المرضى المعسرين، ويتم بثه كل خميس من الساعة الرابعة حتى السادسة مساء على إذاعة الأولى على التردد 107,4 بمعدل حلقة كل أسبوعين.

 

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More