Beit Al Khair Society

عيسى عبدالله.. مساهمة فاعلة في توزيع الوجبات خلال «كورونا»

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 24-03-2023

قرر أن يفني نفسه في أداء واجبه من دون كلل أو ملل ولا سعي إلى جائزة، فقط يؤدي واجبه في صمت بعيداً عن الأضواء، يشعر براحة وسعادة حينما يقدم للناس مساعدة، ويترك بصمة استثنائية في العمل الإنساني.

هذا هو عيسى عبدالله مثنى موظف المشتريات وعضو الفريق الميداني في جمعية بيت الخير لتوزيع الوجبات والمواد الغذائية، يعمل مع فريقه كأسرة واحدة، ويشعر بقمة السعادة وهو يدخل السرور والفرحة على نفوس المحتاجين، تلك الفرحة التي تحفزه على بذل المزيد من الجهد والتفاني في عمله، وتقديم الخير من دون انتظار لتكريم.

شارك عيسى عبدالله بتوزيع الوجبات خلال جائحة كورونا، حيث وزعت "بيت الخير" 3.2 ملايين وجبة في أقل من 4 أشهر في ذروة الجائحة عام 2020، وذلك ضمن مبادرة حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

كما شارك بالتعاون مع زملائه في الفريق الميداني في توزيع أكثر من 874200 وجبة بقيمة تجاوزت 8.5 ملايين درهم خلال العام الماضي 2022، وكان أيضاً ضمن فريق مشروع توزيع الوجبات الذي ساهم في دخول مؤسسته «جمعية بيت الخير» في موسوعة جينيس للأرقام العالمية.

قد يعتقد البعض أن عمل عيسى وغيره من الأبطال المجهولين، تحصيل حاصل إلا أنهم أناس لا تكتمل فرحتنا إلا بهم، ولا حياتنا إلا بإخلاصهم، أجنحة حبهم وتفانيهم، ترفرف من فوقنا، أرواحهم الشفافة تحيط بنا، ضحكاتهم غير المسموعة تملأ وعاء المرح حد الفيضان في نفوسنا، وبرغم كل ذلك لا يهمهم سواء عرفوا أم لم يعرفوا، ذكروا أم لم يذكروا، أنهم يصنعون الحياة بطريقتهم الخاصة، إنهم شموع تتقد وتبقى موقدة لينيروا دروب غيرهم.

 

تحديات

خاطر بحياته وكابد من أجل توزيع الوجبات خلال جائحة كورونا التي تعتبر من أكبر التحديات التي واجهت العمليات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، وكان يدخل لأماكن محظورة ليوصل المواد الغذائية للعمال في أماكن سكنهم، ولم يرجح كفة سلامته الشخصية وسلامة أحبابه، ولم يبالي إلا بإسعاد الآخرين وتأمين احتياجاتهم.

 

الأبطال الحقيقيون في عالمنا مثل عيسى وغيره يستحقون منا الكثير من الإعجاب والاحتفاء بهم، فهم أبطال يتميزون بأخلاق عالية يختارون مد يد المساعدة في أقسى الظروف، ويظهرون قدرات خارقة على المثابرة على الرغم من التحديات والصعاب، ويؤمنون بأن العمل الإنساني هو لغة مشتركة للتراحم بين البشر لا تعرف عرقاً أو ديناً أو هوية، إنه العمل المسؤول وهو الواجب الأخلاقي الذي يجب القيام به، وهو ليس امتيازاً أو ترفاً.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More