Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تنظّم ورشة "إدارة وقيادة الذات وتحفيز الذات والآخرين"

  • بواسطة قسم الإعلام
  • 24-11-2023

 

نظّمت "بيت الخير" ورشة تدريبية بعنوان "إدارة وقيادة الذات وتحفيز الذات والآخرين"، حيث قدّمها الدكتور طارق رشيد، اختصاصي التطوير الذاتي والمؤسسي، وشارك فيها 24 مسؤولاً وموظفاً من مختلف الأفرع والأقسام في الجمعية، وذلك في مقرّها الرئيسي.

وهدفت الورشة إلى تطوير المهارات الذاتية للمشاركين، وتزويدهم بأساسيات إدارة وتطوير وتحفيز الذات والآخرين، وحثّهم على تكثيف الجهود في تدريب الذات للتخلص من المشاعر السلبية وتحويلها لمشاعر إيجابية، وإدارة الذات بما يخلق فيهم القيادة ببراعة والانتقال من قيادة الذات إلى القيادة الأخرى المتمثلة بالأسرة والمجتمع.

وتناولت الورشة مجموعة من المحاور التي توضّح أهمية تطوير الإنسان لذاته، وتنمية مهاراته في التواصل مع الآخرين، بما يمكّنه من وضع الأمور في نصابها سواء المتعلقة في التفكير العقلي وتدبير الأمور وحل المشكلات، أو الخاصة بضبط النفس والمشاعر. وأكّد مقدّم الورشة أنّ أساسيات النجاح لرؤساء الأقسام والمشرفين ومن في حكمهم  من المسؤولين، تتمثّل في مجموعة من المهارات الرئيسة التي توفر للمسؤول فرصة دراسة وتحليل المواقف والظروف المحيطة، والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمالية والمادية المتاحة واستثمارها إلى الحد الأقصى، والتعامل الفعّال مع المشكلات والقيود والمعوقات الداخلية والخارجية المؤثرة التي تواجهه خلال مسيرته نحو تحقيق الأهداف  المنشودة وتنفيذ الخطط والبرامج المقررة، والاتصال والتعامل الفعال مع الآخرين سواء كانوا رؤساء أو مرؤوسين أو زملاء أو أفراد الجمهور المعنى أو غيرهم، والقيادة الفعالة لمرؤوسيه وتحفيزهم واستثارة دوافعهم لتحقيق الأداء والإنجاز الفعال.

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More