Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تنفق 38 مليون درهم كمساعدات طارئة

  • بواسطة
  • 29-09-2022

أعلنت "بيت الخير" أن حجم المساعدات الطارئة التي قدمتها الجمعية حتى نهاية الربع الثالث من عام 2022، بلغ 38 مليون درهم، استفادت منها 10,500 أسرة محتاجة وحالة إنسانية تعاني من ظروف قاهرة. 

وتأتي هذه الزيادة بعد ارتفاع حجم المساعدات الطارئة ونتيجة لتطوير الجمعية لنظام المساعدات واستقبال الطلبات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي، وتحديد الحالات الأكثر حاجة واضطراراً وفق نظام النقاط الخضراء، فبعد التأكد من وثائق طالب المساعدة، يبدأ هذا النظام بتحديد النقاط التي تؤهل المتقدم للمساعدة العاجلة حسب ظروفه الإنسانية ومدى اضطراره.

ويعتمد نظام النقاط الخضراء في تحديد مقدار العجز على تفاصيل مهمة، تساعد في تقدير مدى الاحتياج ومدى الضغوط التي تؤثر على مثل عدد أفراد الأسرة وأين يعيش وظروف السكن ومتوسط الدخل وما عليه من ديون وغيرها، حتى يتم تقدير قيمة العجز الذي يجعل حاجته المادية ملحة وتستدعي التدخل العاجل.

 

أخبار أخرى

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More