في العام 1989م قامت نخبة من رجال الأعمال في دبي، بمبادرة إنسانية هدفت إلى تأسيس جمعية نفع عام، تختص بالعمل داخل دولة الإمارات، وعلى أسس إدارية وفنية مبتكرة
حقوق الطبع محفوظة لدى جمعية بيت الخير، لا يسمح بنسخ أو تصوير أو إعادة طباعة أو نقل معلومات هذه الوثيقة/ الإجراء؛ إلا بموافقة المدير العام الخطية، وكل من يفعل ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.
وهو التزامنا بتقديم موثوقية الخدمة الجيدة وعملية التحكم التي تعني جودة الخدمة لجميع أولئك الذين يصلون إلى خدماتنا، وتنفيذ جميع علامات الجودة الخارجية من قبل الإدارة العامة والوحدات الإدارية ومنسقي الجودة. ونسعى إلى أن نكون في طليعة الهيئات الخيرية في الدولة عن طريق تقديم أفضل الخدمات من خلال رؤية الدولة لتحقيق الاجندة الوطنية والعمل على اسعاد كافة المتعاملين من خلال:
تعد متطلبات نظام إدارة الجودة جزءًا لا يتجزأ من الجمعية وتتماشى مع خطتنا الاستراتيجية وتقييم المخاطر التنظيمية، والتي يتم مراجعتها سنويًا لضمان تحديث نظام إدارة الجودة لدينا بشكل مناسب.
من خلال تلبية متطلبات ISO 10002:2018, ISO 10004:2018 ,ISO 9001:2015، ستقوم جمعية بيت الخير بإظهار التزامها باستمرار لتلبية متطلبات العملاء -ضمان الامتثال القانوني والتنظيمي وتعزيز رضا العملاء. كما تحدد متطلبات المواصفة ISO 9001:2015 إطار عمل أهداف الجودة والتحسين المستمر لنظام إدارة الجودة (QMS) الخاص بنا.
يتم تعريف أهداف الجودة والأولويات لجمعية بيت الخير فيما يتعلق بتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، وتلبية احتياجات الأطراف المعنية لدينا وعملنا لإدارة المخاطر والفرص. أيضا، السعي إلى التحسين المستمر في جميع مجالات نظام إدارة الجودة والخدمات المقدمة لعملائنا.
تقع المسؤولية القيادية في نظام إدارة الجودة لدينا على عاتق الإدارة العامة ومنسقي الجودة كجزء من مسؤوليتهم القيادية والالتزام بتطوير وتنفيذ نظام إدارة الجودة والتحسين المستمر لفعاليته من خلال ضمان:
تقع على عاتق جميع الموظفين مسؤولية تنفيذ متطلبات ISO 9001: 2015 ISO 10002:2018, ISO 10004:2018 ,ISO 9001:2015 لضمان اتساق الجودة في جميع عملياتنا.
يتولى الإدارة العامة ومنسقي الجودة مسؤولية نشر سياسة الجودة لدينا مع جميع الموظفين والمتطوعين ومقدمي الخدمات الخارجية والداخلية لضمان أن تكون جميع توقعات الجودة الخاصة بنا معروفة ومفهومة. سيتم توفير هذه السياسة على موقعنا الإلكتروني وتقديمها إلى أي شخص أو منظمة تشارك في تسليم أنشطتنا. سيتم تحديد أي متطلبات جودة محددة تتعلق بكيفية تسليم العملية أو المنتج أو الخدمة في أي عقود أو اتفاقيات معمول بها لهذا النشاط. ستراجع الإدارة العامة على أساس سنوي قائمة الأطراف التي تحتاج إلى أن تكون على علم واعي بسياسة الجودة ومتطلبات الجودة الخاصة بنا.
يجب على الإدارة العامة مراجعة نظام إدارة الجودة وأنظمة ملاحظات ورضا المتعاملين، على الأقل كل اثني عشر شهرًا لضمان استمرار ملاءمتها وكفايتها وفعاليتها. تشمل هذه المراجعة تقييم فرص التحسين والحاجة إلى إدخال تغييرات على نظام إدارة الجودة، بما في ذلك سياسة الجودة وأهداف الجودة. يتم تحديد صلاحية المراجعة الإدارية في وثيقة إجراء مراجعة الإدارة. تتخذ الإدارة العامة أي قرارات وتحدد الإجراءات المطلوبة المتعلقة بما يلي:
تلتزم جمعية بيت الخير بالتحسين المستمر لفعالية نظام إدارة الجودة، وتقوم بذلك من خلال:
سيتم قياس التقدم في تنفيذ متطلبات هذه السياسة ونظام إدارة الجودة من خلال عملية مراجعة الإدارة في الجمعية والنظر في البيانات الواردة أعلاه من خلال اجتماع مراجعة الإدارة، وسيتم عرض نتائج هذه المراجعة على الإدارة العامة. أيضاً، عندما يكون هناك أي قلق فيما يتعلق بجودة خدماتنا، سواء من التعليق أو الشكوى الخارجية أو من خلال المراقبة الداخلية، فإننا ملتزمون بالتحقيق في المشكلة وحلها بشكل إيجابي وفي أسرع وقت ممكن وفقًا لإجراءاتنا وسوف نسعى دائمًا إلى التعلم والتحسين من أي قضايا تنشأ.
وقد تم تطوير هذه السياسة ليتم مراجعتها بشكل منتظم من قبل الإدارة العامة لضمان استمرار ملاءمتها واتساقها مع استراتيجية وسياسات الجمعية.