Beit Al Khair Society

برنامج "زايد الخير" منصة إذاعية إنسانية يقدم 2 مليون درهم سنوياً لدعم المرضى المعسرين

  • بواسطة
  • 24-05-2022

يواصل برنامج "زايد الخير" بثه الأسبوعي على إذاعة الأولى بعد النجاح الذي حققه خلال شهر رمضان، والذي تتعاون "بيت الخير" في إنتاجه مع جمعية دبي الخيرية، حيث كانت حلقاته تبث يومياً بمعدل حلقة لكل جمعية من الجمعيتين كل يومين، وقد بلغ عدد الحلقات التي قدمتها "بيت الخير" وحدها 15 حلقة، ساعدت فيها 31 مريضاً خلال الشهر الفضيل بقيمة 1,076,937 درهم.

 

وكان البرنامج الذي يقع ضمن مشروع الجمعية المجتمعي الصحي "علاج" قد أنفق العام الماضي 8,7 مليون درهم، منها 2 مليون درهم أنفقها  برنامج "زايد الخير" على 55 مريضاً محتاجاً.

 

ويركز البرنامج الذي يبث عصر كل خميس على التردد 107,4  من الساعة 4 – 6 على فئة المرضى الذين هم في حالات حرجة أو تأمينهم الصحي لا يغطي علاجهم، أو يحتاجون إلى دواء باهظ الثمن أو أجهزة حركية يفوق ثمنها قدرتهم المالية، وذلك من خلال عرض قصص هؤلاء ومدى الأعباء التي تحرمهم من القدرة على تلبية تكاليف العلاج، ودعوة المحسنين والمحسنات لتقديم العون لهؤلاء المرضى وتذكيرهم بثواب التراحم ونجدة الملهوف ورفع المعاناة عن المرضى المعسرين.

 

ويلقى البرنامج إقبالاً كبيراً من المحسنين الكرام، وتتضافر جهود فريق البرنامج لإعداد الحلقات بشكل حثيث، ابتداء من عمل الباحثات الاجتماعيات اللواتي يرشحن الحالات المرضية المؤهلة للعرض، وصياغتها بشكل مؤثر، وتنسيق العمل ورصد الاتصالات والتبرعات وتسديد رسوم العلاج عن المستفيدين للمستشفيات والعيادات المعنية، ويقدم البرنامج د. عبد الله موسى، بالتعاون مع علي صالح، نائب رئيس قسم العلاقات العامة وإسعاد المتعاملين في الجمعية، ويخرجه محمد الهرمودي.

أخبار أخرى

  • 22-11-2021
    "بيت الخير" تنفق 7.7 مليون درهم لدعم مشاريع الأيتام

    أنفقت جمعية بيت الخير منذ بداية العام 2021 وحتى نهاية أكتوبر الماضي 7.7 مليون درهم لمساعدة 1349 يتيماً ينتمون لـِ 451 أسرة، حيث تولي "بيت الخير" كفالة الأيتام ورعايتهم اهتماماً خاصاً، وقد أطلقت العديد من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى توفير الرعاية للأيتام من مواطني دولة الإمارات

    Read More
  • 07-08-2021
    شرطة دبي تكرّم "بيت الخير" ضمن الشركاء المساهمين في إنجاح البرامج المجتمعية

    كرّم اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، بحضور العقيد خبير أحمد عتيق بورقيبة، مدير مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في شرطة دبي، ونائبه المقدم سعيد حمدان عبدالله بن دلموك الفلاسي

    Read More
x