Beit Al Khair Society

برنامج "زايد الخير" منصة إذاعية إنسانية يقدم 2 مليون درهم سنوياً لدعم المرضى المعسرين

  • By
  • 24-05-2022

دبي 24-5-2022:

 

يواصل برنامج "زايد الخير" بثه الأسبوعي على إذاعة الأولى بعد النجاح الذي حققه خلال شهر رمضان، والذي تتعاون "بيت الخير" في إنتاجه مع جمعية دبي الخيرية، حيث كانت حلقاته تبث يومياً بمعدل حلقة لكل جمعية من الجمعيتين كل يومين، وقد بلغ عدد الحلقات التي قدمتها "بيت الخير" وحدها 15 حلقة، ساعدت فيها 31 مريضاً خلال الشهر الفضيل بقيمة 1,076,937 درهم.

 

وكان البرنامج الذي يقع ضمن مشروع الجمعية المجتمعي الصحي "علاج" قد أنفق العام الماضي 8,7 مليون درهم، منها 2 مليون درهم أنفقها  برنامج "زايد الخير" على 55 مريضاً محتاجاً.

 

ويركز البرنامج الذي يبث عصر كل خميس على التردد 107,4  من الساعة 4 – 6 على فئة المرضى الذين هم في حالات حرجة أو تأمينهم الصحي لا يغطي علاجهم، أو يحتاجون إلى دواء باهظ الثمن أو أجهزة حركية يفوق ثمنها قدرتهم المالية، وذلك من خلال عرض قصص هؤلاء ومدى الأعباء التي تحرمهم من القدرة على تلبية تكاليف العلاج، ودعوة المحسنين والمحسنات لتقديم العون لهؤلاء المرضى وتذكيرهم بثواب التراحم ونجدة الملهوف ورفع المعاناة عن المرضى المعسرين.

 

ويلقى البرنامج إقبالاً كبيراً من المحسنين الكرام، وتتضافر جهود فريق البرنامج لإعداد الحلقات بشكل حثيث، ابتداء من عمل الباحثات الاجتماعيات اللواتي يرشحن الحالات المرضية المؤهلة للعرض، وصياغتها بشكل مؤثر، وتنسيق العمل ورصد الاتصالات والتبرعات وتسديد رسوم العلاج عن المستفيدين للمستشفيات والعيادات المعنية، ويقدم البرنامج د. عبد الله موسى، بالتعاون مع علي صالح، نائب رئيس قسم العلاقات العامة وإسعاد المتعاملين في الجمعية، ويخرجه محمد الهرمودي.

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More