Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تنفق 7.3 ملايين درهم لإنقاذ 186 مريضاً

  • By
  • 01-08-2022

دبي 1-8-2022:

 

أعلنت جمعية بيت الخير أنها بثت حتى النصف الأول من عام 2022 م 98 حلقة من برنامجها الخيري الإنساني "زايد الخير" الذي دخل عامه الثالث، ساعدت من خلالها ما يزيد عن 186 مريضاً بقيمة إجمالية بلغت 7,3 مليون درهم.

 

وبرنامج "زايد الخير" الذي يبث رسائله عبر أثير إذاعة الأولى منصة إعلامية وإنسانية مهمة تهدف لنجدة المرضى الذين يعيشون ظروفاً ومعاناة صحية حرجة، تضطرهم لإجراء عمليات جراحية عاجلة أو القيام بإجراءات طبية وتشخيصية مكلفة، أو شراء وتركيب أجهزة سمعية وحركية تعويضية، أو توفير أدوية علاجية باهظة الثمن.

 

ويبث البرنامج أسبوعياً مساء كل خميس من الساعة الرابعة وحتى السادسة مساء، مع ساعة يومية في شهر رمضان، وتتناوب "بيت الخير" في تقديمه مع جمعية دبي الخيرية، التي اتفقت مع "بيت الخير" على رعاية برنامج إذاعي أسبوعي مشترك باسم "زايد الخير" كبرنامج إنساني هادف، لجمع التبرعات بهدف دعم المشاريع الخيرية ونجدة المرضى المعسرين، الذين تفوق كلفة علاجهم عشرون ألف درهم، ووقع اختيار الجمعيتين على إذاعة الأولى التي تبث على  التردد 107.4، كونها تحظى بمتابعة المستمعين في إمارة دبي بنسبة عالية، وتتابعها النخبة من المستمعين وأعيان المجتمع.

 

وتشير بيانات قسم الإعلام في "بيت الخير" أن عدد حلقات "زايد الخير" التي قدمت خلال النصف الأول من عام 2022 بلغت 26 حلقة، نجحت في تقديم 2,100,548 درهم، لنجدة 56 مريضاً استحقوا المساعدة.

 

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More