Beit Al Khair Society

"بيت الخير" ترصد 50 مليون درهم لدعم الأسر الأقل دخلاً في رمضان

  • By Media
  • 07-02-2023

تواصل "بيت الخير" تحضيراتها للموسم الرمضاني، حيث أعلنت أنها رصدت مبلغ 50 مليون درهم للأسر المتعففة والحالات المحتاجة خلال حملتها الرمضانية الجديدة "حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ" من خلال حزمة من المشاريع التي تقدم الدعم الغذائي، وتهيئ للمستفيدين كل أسباب الإسناد والإسعاد والدعم الطارئ خلال الشهر الكريم.

وقد أعدت الجمعية حزمة من المشاريع الخاصة التي سيعلن عن تنفيذها تباعاً قبل وخلال رمضان، وفي مقدمتها مشروع "المير الرمضاني" الذي سيقدم دعماً غذائياً بقيمة  4,7 مليون درهم، ستوزع على الأسر على شكل بطاقات شرائية، تتراوح قيمة البطاقة من 1000 – 3000 درهم، حسب عدد أفراد الأسرة، لتعزز بها مخزونها التمويني خلال الشهر.

وسوف يشهد مشروع إفطار صائم تطوراً نوعياً مع استقرار مرحلة التعافي داخل الدولة، بعد الجائحة التي أثرت على فعاليات المشروع، لتعود موائد الإفطار في المساجد بالتنسيق مع الجهات المشرفة على النشاط الرمضاني في كل إمارة، وقد رصدت الجمعية حتى الآن مبلغ 4,5 مليون درهم لتوزيع 450 ألف وجبة، بمعدل 15 ألف وجبة إفطار يومياً تتكفل بها الجمعية، وتركت الباب مفتوحاً للتبرعات بالوجبات أو المبالغ التي يكلف بها الداعمون والمحسنون الجمعية لتوزيعها، من خلال فريقها الميداني المدرب، الذي دخل موسوعة جينيس العالمية في قدرته على توزيع الوجبات المجتمعية بالسرعة الكافية، مهما كانت الأعداد المستحقة في وقت واحد.

وقد بدأت مبادرات إفطار الصائمين تكتمل حيث اتفقت "بيت الخير" مع جمعية الإحسان الخيرية على توزيع 4 آلاف وجبة يومياً، ضمن مبادرة "كسر الصيام" التي أطلقتها "الإحسان الخيرية" لتوزيع وجبات الإفطار على التقاطعات والإشارات في دبي، لتفطير السائقين المتأخرين عن أسرهم وموائدهم.  

وسوف يتم تنفيذ مشروعي زكاة الفطر والعيدية على أعتاب عيد الفطر لتعزيز فرحة الأسر بالفطر، وإسعاد أبنائها خلال العيد، بتقديم دعم قيمته 2,5 مليون درهم، كما رصدت الجمعية 3 ملايين درهم لدعم الغارمين الذين حبسوا بسبب مديونيات عجزوا عن أدائها بالتعاون مع صندوق الفرج والمؤسسات الإصلاحية  العقابية.

وسوف تستمر المشاريع الخيرية الشهرية خلال أشهر الحملة كالمعتاد، لكن تركيز الجمعية سوف يتجه لفك كربة الأسر والحالات المعسرة التي تمر بظروف إنسانية ومالية قاهرة، من خلال مشروع المساعدات الطارئة الذي رصد له مبلغ 29 مليون درهم.

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More