Beit Al Khair Society

"بيت الخير" ونتائج نوعية لعام 2021

  • By
  • 10-01-2022

بدأت اللجان الفنية والمالية في جمعية بيت الخير بإعداد التقرير السنوي لحصاد عام 2021 ، الذي تميز بحراك خيري متنامي وتحقيق عدد من الإنجازات النوعية، حيث توج بافتتاح مركز الطوار لغسيل الكلى، الذي يعد الأحدث والأكثر تطوراً في دبي، وأحد مبادرات المسؤولية المجتمعية التي ساهمت فيها الجمعية بتقديم 10 مليون درهم.

وتابعت "بيت الخير" جهودها المجتمعية بدعم فئة العمال، حيث وزعت 1,041,742 وجبة خلال عام 2021 بقيمة إجمالية بلغت 8,236,466 درهم، وخصت الطلبة المحتاجين بمبلغ 5 مليون درهم، وساعدت المرضى بما يزيد عن 7,2 مليون درهم، بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية على الأسر والفئات محدودة الدخل بقيمة 18,5 مليون درهم.

وقدمت الجمعية مساعدات طارئة بما يزيد عن 41.1 مليون درهم، فيما استمر دعم الأسر المسجلة بالجمعية بحوالي 46 مليون درهم، تضمنت مساعدات نقدية وغذائية بشكل شهري، غير ما قدمته "بيت الخير" لها من دعم إضافي خلال حملة رمضان والعيدين، بما قيمته  15 مليون درهم.

كما شهد عام 2021 تشغيل أكبر أوقاف الجمعية التي تم تدشينها بداية العام، وهما وقف الكرامة الجديد بدبي، ووقف الشيخ راشد بن حميد النعيمي بعجمان، وتجري حالياً أعمال البناء في وقف النهدة الثاني بدبي، الذي يتوقع افتتاحه هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن الحساب الختامي لعام 2021 لا تعلن نتائجه الإجمالية والنهائية إلى بعد تصديق الجمعية العمومية ومجلس الإدارة بحضور مدقق مالي من وزارة تنمية المجتمع، وآخر من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بعد استكمال كافة شروط الحوكمة الخيرية والمالية.  

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More