Beit Al Khair Society

مشروع "حفظ النعمة الإلكترونية" يوزع 672 جهازاً على المستحقين

  • By Media
  • 20-06-2023

أعلنت "بيت الخير" أن مشروع حفظ النعمة الإلكترونية، قد نجح في عام 2022 في توزيع 672 جهازاً إلكترونياً على طلبة المدارس والجامعات والأيتام من أبناء الأسر المعسرة ومحدودة الدخل، وبلغ ريع المشروع الذي وزع على المستحقين 150,700 درهم.

ويهدف مشروع حفظ النعمة الإلكترونية إلى إعادة تأهيل الأجهزة الإلكترونية المستعملة أو القديمة، وتوزيعها على المحتاجين، أو بيعها بعد استصلاحها، وإنفاق ريعها على التعليم والأغراض الخيرية المختلفة، حسب تطور المشروع وما قد يحققه من عوائد.

وجاءت فكرة المشروع لاستثمار آلاف الأجهزة التي يضطر أصحابها لركنها في مخازنهم، سعياً لمواصفات وفعالية أجهزة أفضل، في ظل الثورة الإلكترونية التي لا تتوقف، والاقتناء المتزايد للأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر بأنواعها، لكثرة التطبيقات الإلكترونية اليومية، والاتجاه المتزايد للعمل والتعليم والتسوق عن بعد، حيث تبرز الحاجة دائماً لأجيال جديدة من الأجهزة.

ووجهت الجمعية الدعوة للشركات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي تجدد أجهزتها الإلكترونية، للتبرع بالأجهزة القديمة للجمعية لتستفيد منها في إثراء هذا المشروع، وإعادة تأهيلها وتوزيعها على من هو بحاجة إليها.

وتتطلع الجمعية لتحويل مبادرة حفظ النعمة الإلكترونية إلى تطبيق ذكي يسمح بالوصول إلى أوسع مشاركة ممكنة عبر الأجهزة الذكية أسوة بتطبيق "ملابس"، الذي يقترب عدد المساهمين فيه من 102 ألف مشترك، وهي مشاريع وتطبيقات مبتكرة ورائدة لتعزيز الاستدامة في الموارد الخيرية والعطاء الموجه لأكثر الناس حاجة.

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More