Beit Al Khair Society

"بيت الخير" تنفق 8 مليون درهم لعلاج المرضى

  • By Media
  • 23-02-2023

أعلنت "بيت الخير" أنها أنفقت عام 2022 ما يزيد عن 8 مليون درهم على علاج المرضى، من خلال مشروع "علاج" أحد أهم المبادرات المجتمعية التي أطلقتها الجمعية لمساعدة المرضى المقيمين والأقل دخلاً، ممن لا يغطي التأمين الصحي مرضهم أو عملياتهم الجراحية، حيث بلغ إنفاق المشروع بالتحديد حتى نهاية ديسمبر 8,080,942 درهم.

 

ويتم الصرف على مشروع "علاج" من أموال الصدقة، وتم تعزيزه في السنوات الثلاث الأخيرة بإطلاق أكثر من منصة إعلامية، أهمها برنامج "زايد الخير" الذي أطلقته الجمعية على إذاعة الأولى، والذي جمع في عام 2022 مبلغ 3,354,884 درهم، استفاد منها 80 مريضاً، ويضاف إلى هذا البرنامج حملات "فزعة الإلكترونية" التي تعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي جمعت العام الماضي 789,294 درهم، استفاد منها 24 مريضاً محتاجاً.

 

يذكر أن برنامج "زايد الخير" يجمع التبرعات من المحسنين وأهل الخير لنجدة الحالات الحرجة لمرضى معسرين، بحاجة لعمليات جراحية أو أدوية باهظة الثمن، ويبث عبر إذاعة الأولى المتابعة على نطاق واسع في إمارة دبي على التردد 107.4، بالتناوب مع جمعية دبي الخيرية، وذلك عصر كل خميس من الساعة 4-6، وسوف يبث يومياً في رمضان في الساعة 5 قبيل الإفطار.

 

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More