Beit Al Khair Society

"مخاطر غسل الأموال ومكافحة الإرهاب" دورة تدريبية لموظفي "بيت الخير"

  • By Media
  • 27-10-2023

نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي دورة تدريبية حول "مخاطر غسل الأموال ومكافحة الإرهاب" حيث قدّمها العقيد خبير دكتور جمعة علي الرحومي، مدير إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وشارك فيها 23 مسؤولاً وموظفاً، من مختلف الوحدات الإدارية في الجمعية، وفي مقدمتهم عابدين طاهر العوضي، المدير العام، وسعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام.

وتناولت الدورة عدّة محاور، أبرزها مفهوم عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومخاطرها وآثارها السلبية على المجتمع من الناحية الاقتصادية والمجتمعية وغيرها، كما تطرّقت إلى متطلبات مكافحة هاتين الآفتين في المؤسسات.

وهدفت الدورة إلى تقديم المعرفة العملية لإكساب المشاركين مهارات تطوير ملف المخاطر المالية للمؤسسة، وتحليل مواصفات العميل وتحديد تصنيفه الائتماني، والتعرّف إلى نقاط الضعف والمخاطر بما يسمح بوضع أنظمة الرقابة الداخلية في الموقع المناسب لمنع الفشل النظامي الذي يؤدي إلى خسائر مالية وفي السمعة، وتنظيم عملية تقييم مخاطر، وتحديد تصنيف المخاطر للعملاء من مختلف الجهات، وإجراء دراسة حالة تتطلب الحوار والتحليل من قبل المشاركين.

وقدّمت الدورة بطريقة تفاعلية ديناميكية، وتخللها  تدريب المشاركين على فهم وإجراء تقييم مخاطر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتطوير الضوابط الداخلية، كما شمل التدريب تحديد مجالات المخاطر والعمليات الداخلية التي يُمكن أن تُسهم في الخسائر المالية والسمعة.

Other News

  • 28-07-2023
    "بيت الخير" تبحث سبل التعاون مع مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم

    قام وفد من مدراء ومسؤولي "بيت الخير" بزيارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، للتعرف على هذا الصرح الثقافي الفريد وبحث سبل التعاون، حيث استقبلهم عضو مجلس أمناء المكتبة الدكتور محمد سالم المزروعي، والذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة "بيت الخير" مرحباً بهم، وقدم لهم نبذة عن رؤية المكتبة ودورها في تعزيز الوعي والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.

    Read More
  • 27-07-2023
    "بيت الخير" تنظّم حملة للتبرع بالدم

    نظّمت "بيت الخير" بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في نهدة دبي، وذلك تحقيقاً لرؤية الجمعية واستراتيجيتها في تعزيز دورها المجتمعي والإنساني.

    Read More